سفير كوريا الجنوبية بمصر: استثمارات بين البلدين بصناعة النقل وتجميع السيارات

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 12:31 م
سفير كوريا الجنوبية بمصر: استثمارات بين البلدين بصناعة النقل وتجميع السيارات جانب من اللقاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية لدى مصر والوفد المرافق له، فى حضور اللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس رمضان خيرى رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، اللواء أحمد مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية للاستثمار والتنمية، وذلك بمقر جهاز مدينة الصالحية الجديدة.

 

أعرب السفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكدًا أن العلاقة بين مصر وكوريا الجنوبية تشهد تنوعًا حيث تمتد إلى العديد من المجالات المختلفة لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الحكومتين والشعبين، مشيدًا بحجم الإنجازات فى قطاع الطرق والذى تشهده البلاد خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن الاهتمام بجودة الطرق تعد اللبنة الأولى لإحداث التنمية وتنشيط الحركة التجارية وجذب المزيد من الاستثمارات فى مصر حيث أنها تساعد فى وصول العاملين لمنشآتهم الصناعية فى أقل وقت.

 

وأعرب السفير الكورى عن انبهاره بجوده المنتجات المصرية والتى أصبحت منافسا حقيقيا للمنتج الكوري.

 

كما استعرض السفير الكورى حجم الاستثمارات الكورية فى مصر ومدى التعاون والتنسيق بين الحكومتين وتم الإشارة إلى أنه من المقرر إقامة استثمارات فى مجال صناعة النقل وتجميع السيارات، وبحث إمكانية إقامة جامعة تكنولوجيه بين مصر وكوريا الجنوبية تعمل على ربط التعليم الفنى بالصناعة.

 

أكد محافظ الشرقية على عمق العلاقات الثنائية والتى تجمع الحكومتين المصرية والكورية مما كان لها عظيم الأثر فى جذب المزيد من الاستثمارات الكورية داخل جمهورية مصر العربية وخاصة بمحافظة الشرقية لما تضمه من مدن صناعية عملاقة تستوعب كافة الاستثمارات المحلية والأجنبية، مؤكدا على تقديم كافه سبل الدعم للشركات العاملة على أرض المحافظة والأخرى الجادة فى تحقيق وتنفيذ استثمار يرتقى بمستوى الصناعية بمحافظة الشرقية.

 

كما استعرض المحافظ توجه المحافظة لتبنى ودعم مشروعات التعليم الفنى المزدوج وعلى سبيل المثال لا الحصر مدارس السويدى بالعاشر من رمضان والتى شهد المحافظ بالأمس القريب تخريج دفعه جديه من أبنائها الطلبة والطالبات واللذين تم تدريبهم وتعليمهم على أحدث طرق التصنيع والإنتاج المحلى والعالمى وأصبحوا جاهزين لخوض تجارب العمل الحر ومنافسة سوق العالمى بمنتجات مكتوب عليها بكل فخر صنع بمصر. 

 

وأضاف المحافظ، أن هذه الفترة تشهد تقدمًا ملحوظًا فى العلاقات بين مصر ودول العالم بفضل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيدًا بالخطوة الهامة التى اتخذتها دولة كوريا الجنوبية لدعم مستشفيات القطاع الصحى بمدينة الصالحية الجديدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لأبناء المدينة والعاملين بمنشآتها الصناعية.

 

وخلال اللقاء أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولى اهتماما كبيرًا بالصناعة وتسعى جاهدة لتهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع الاستثمار باعتباره حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وأحد العوامل الرئيسية والهامة لتحسين مستوى الاقتصاد وزيادة الدخل القومى، وقال نرحب بالمزيد من الاستثمارات الكورية فى كافة القطاعات بما يعود على تحسين مستوى الاقتصاد وزيادة الدخل القومي.

 

وجه محافظ الشرقية رئيس جهاز الصالحية الجديدة بتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الراغبين فى إقامة مشروعات جادة على أرض الصالحية لجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز العلاقات بين مصر ودول العالم.

 

وعلى هامش اللقاء أهدى سفير كوريا الجنوبية هدية تذكارية لمحافظ الشرقية عباره عن أحدث ما أنتجته كوريا الجنوبية فى مجال تصنيع الكمامات الطبية.

 

كما أهدى المحافظ للسفير الكورى درع المحافظة تعبيرًا عن الحب والشكر والامتنان وتوطيد أواصر الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين.

استقبال سفير كوريا الجنوبية 1
استقبال سفير كوريا الجنوبية

 

استقبال سفير كوريا الجنوبية 5
استقبال سفير كوريا الجنوبية 

 

استقبال سفير كوريا الجنوبية 6
استقبال سفير كوريا الجنوبية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة