مواطن يستغيث بمحافظ الإسكندرية لإنقاذ مسكنه من الغرق بعد النوه.. فيديو

الأحد، 22 نوفمبر 2020 02:22 م
مواطن يستغيث بمحافظ الإسكندرية لإنقاذ مسكنه من الغرق بعد النوه.. فيديو المواطن الإسكندرانى
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية، نوه شديده البرودة وأمطار غزيرة على مدار 10 ساعات متواصلة أغرقت معظم مناطق الإسكندرية منها الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية والتي وصلت إلى غمر السيارات بالماء وتضررها.
 
 
وفى منطقة عزبة المطار تضررت المنازل والأسر نظرا لارتفاع منسوب مياه الأمطار فى المنطقة، ويستغيث مواطن من عزبة المطار يدعى " أبو خميس"، تحديدا فى شارع 4 عزبه عبد المنعم رياض بيت 98 بعد وصول مياه الأمطار إلى داخل المنزل وغرقه تماما، وصعوبة استخراج المياه من الداخل وتضرر اثاث منزله.
 
ويقول أبو خميس، إن المعاناة بدأت فى الساعات الأولى من النوه، وغزارة الأمطار، حيث حاول الأهالي منع دخول المياه ولكنهم فشلوا لأن الأمطار كانت متواصلة لساعات طويلة، حتى استيقظوا وفوجئوا بوصول المياه داخل الغرف بمنسوب كبير يصعب إزالتها حتى الآن، لافتا إلى أن شقته متواضعة وزوجته سيدة مريضة.
 
وطالب المواطن، بضرورة تدخل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والأجهزة التنفيذية لإنقاذ أسرته بمنطقة عزبة مطار النزهة من الغرق، خاصة أن الأيام القادمة تتنبأ بأمطار غزيرة ستلحقهم بضرر كبير.
 
على الفور توجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، إلى عزبة المطار التابعة لحي شرق الاسكندرية، أحد المناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة المتواصلة التي تعرضت لها المحافظة على مدار اليومين السابقين، للاستماع لمشاكل قاطني المنطقة خاصة تجمعات المياه خلال الأمطار ، وتوزيع بعض المساعدات العاجلة للمتضررين ، والذي يأتي في إطار  حرص المحافظة على رفع المعاناه عن كاهل المواطن البسيط وسرعة الاستجابة لمطالبهم ، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ .
 
وأشارت محافظة الإسكندرية ، فى بيان صادر اليوم ، إلى أن محافظ الاسكندرية قد استمع الى مطالب أهالي المنطقة ، والتي كان أهما مشكلة الرصف والصرف الصحي ، وكلف رئيس حي شرق بالتنسيق مع مدير مديرية الطرق ، لتفقد المنطقة غدا لمعاينتها والبدء في رصفها ، مشيرا إلى أن مشكلة الصرف الصحي وأي مشكلة أخرى لابد من دراستها من قبل متخصصين لحلها على الوجه الأمثل .
 
وأوضح الشريف أن أغلب المناطق المتضررة من الأمطار ، تنخفض عن سطح الأرض مايقرب من متر ونصف ، مما يجعلها أكثر عرضة لتراكم مياه الأمطار الغزيرة بها ، وعلى الفور تقوم المحافظة بإرسال عربيات شفط وكسح مياه الأمطار لتلك المناطق لدعمها ، مؤكدا أن المحافظة توفر كافة سبل الدعم والاحتياجات المختلفة تلك المناطق 
 
ولفت المحافظ  إلى أن تواجده اليوم يأتي ضمن أولويات المحافظة ، لحل مشكلات المواطن البسيط ، وسيتم العمل على حل مشكلات المنطقة بالكامل والبدء بالأكثر تضررا ، مؤكدا تعاون كافة الأجهزة  لحل تلك المشكلات فى أسرع وقت ممكن بما يصب فى صالح المواطن السكندرى .
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة