استخدمت الحضارة الهندية مواد "نانوية" متقدمة قبل 2500 سنة.. تفاصيل

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 12:00 ص
استخدمت الحضارة الهندية مواد "نانوية" متقدمة قبل 2500 سنة.. تفاصيل أوانى فخارية فى الهند
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق باحثون فى الهند اكتشافًا مذهلاً، لقد وجدوا دليلًا على أقدم الأنابيب النانوية الكربونية المعروفة، هذه مواد صغيرة ، تُعرف باسم "المواد النانوية"، ولها تطبيقات عديدة، يساعد هذا الاكتشاف الباحثين على فهم أفضل للتطورات للحضارة القديمة فى ولاية تاميل نادو  بجنوب الهند.

كان الباحثون يعملون على قطع الفخار التى تم اكتشافها فى موقع أثرى مهم للغاية فى تاميل نادو. يحتوي هذا الموقع على كنز دفين من القطع الأثرية - بما فى ذلك قدر كبير من الفخار الذى يعود تاريخه إلى القرن السادس قبل الميلاد، Ancient Origins

اوانى الهندية
اوانى هندية

وأوضح الباحثون، أن الاكتشاف قدم دليلاً على وجود حضارة متقدمة فى تاميل نادو فى وقت أبكر بكثير مما كان يعتقد سابقًا.

وكشف الباحثون، إن لديهم العديد من المفاجآت بما فى ذلك الروابط المحتملة بين حضارة وادى السند والمجتمعات المبكرة في ولاية تاميل نادو ، ولكن هذا لا يزال مثيرًا للجدل.

وقام خبراء ، بمن فيهم بعض من معهد فيلور للتكنولوجيا (VIT) فى تاميل نادو، بفحص بعض الأوانى الخزفية الموجودة، ولديهم مادة سوداء فريدة من نوعها للطلاء، ولدهشتهم وجد الباحثون بعض الأنابيب النانوية الكربونية، وهى هياكل صغيرة من الذرات تم التلاعب بها وترتيبها على الغلاف، تمت إضافتها إلى الأوانى الفخارية بواسطة عملية من صنع الإنسان ربما لجعلها أكثر متانة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة