CNN تكشف عن مساندة المحكمة العليا الأمريكية الجماعات الدينية ضد قيود كورونا

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 11:14 ص
CNN تكشف عن مساندة المحكمة العليا الأمريكية الجماعات الدينية ضد قيود كورونا المحكمة العليا الامريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن المحكمة العليا الأمريكية قد ساندت المنظمات الدينية فى النزاع حول قيود كورونا التى فرضها حاكم ولاية نيويورك أندرو كوكو لتقييد عدد الحاضرين للصلوات الدينية.

 وتحدثت الشبكة عن قرار المحكمة بحظر القيود على الصلوات الدينية فى الولاية، وقالت إن القضية تمثل أحدث صراع بين الجماعات الدينية ومسئولى المدن والولايات الساعين لوقف انتشار كورونا، وتسلط الضوء على تأثير القاضية المحافظة إيمى كونى باريت، التى عينها ترامب مؤخرا، وجاء هذا القرار مع ارتفاع حالات كورونا فى الولايات المتحدة.

 وأشارت الشبكة إلى أن باريت ساندت زملائها المحافظين، فى حين أن رئيس المحكمة جون روبرتس أيد ثلاثة قضاة ليبراليين معارضين، ليخرج الحكم برفض 5 قضاة للقيود مقابل موافقة أربعة.

ويتعارض حكم المحكمة مع أحكام سابقة مماثلة تتعلق بالكنائس فى نيفادا وكاليفورنيا. ففى هاتين القضيتين اللتين تم البت فيهما فى مايو ويوليو الماضيين، سمحت المحكمة لحاكمى الولايتين بفرض قيود على الصلوات الدينية.

وتغيرت عضوية المحكمة العليا منذ هذا الوقت، حيث خلفت القاضية باريت، الراحلة روث بادر جينبيرج التى توفيت فى سبتمبر الماضى. وكان التصويت فى القضيتين السابقتين بموافقة 5 مقابل رفض 4، حيث انضم لروبرتس جينسبيرج وثلاثة آخرين فيما كان يعرف باسم الجناح الليبرالى بالمحكمة.

وقالت الأغلبية إن قيود كومو انتهكت الحماية التى يوفرها التعديل الاول للدستور الأمريكى حول حرية الممارسة الدينية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة