"التضامن" تكشف لـ"صباح الخير يا مصر" تفاصيل دعم "سهى" الإسكندرانية

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 11:49 ص
"التضامن" تكشف لـ"صباح الخير يا مصر" تفاصيل دعم "سهى" الإسكندرانية صورة متداولة للسيدة سهى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق محمد يوسف، مدير فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، على حالة السيدة المصرية المكافحة سهى، موضحًا أنه تم التواصل مع الفريق الخاص بوزارة التضامن فى الإسكندرية، والبحث عن مكان السيدة سهى سعيد، وتم التوصل إلى عنوانها وتمت دراسة حالتها.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، إنه بعد تداول حالتها وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى لفريق التدخل السريع بتقديم كل أوجه الدعم لها ولأطفالها.

 

وذكر أنه تم اكتشاف أنها سيدة مصرية أصيلة تعمل على أحد العجلات التى تحاول أن توفر بها طلبات، لافتا إلى أنها قالت إنها تأخذ معاشا ولا تريد أى شيء آخر، كما تم عمل دراسة احتياجات لها وتم تقديم بعض المساعدات العينية من قبل وزارة التضامن، بالإضافة إلى مساعدة مؤسسة التكافل لمدة سنة وعمل كشف طبى، من أجل إصدار كارت الخدمات المتكاملة.

 

وأوضح محمد يوسف، مدير فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، أنه تم التنسيق مع أحد الجمعيات بالإسكندرية لتتحمل نفقة الإيجار الشهرى للسيدة لمدة عام، مضيفا أن هناك مصادر كثيرة لإبلاغ فريق التدخل السريع لمثل تلك الشكاوى، ومنها الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعى وخط الوزارة 16439، بالإضافة إلى خط منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

 

كانت وزارة التضامن الاجتماعى أعلنت أن فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية توجه لفحص حالة سهى عيد عبد الحميد عبد الله 40 عاما، مطلقة وتعول طفلتين، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى قصة كفاحها وتحديها للظروف الصعبة التى تمر بها، بناء على توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، وبفحص الحالة تبين أنها تقيم مع ابنتيها فى شقة صغيرة بإيجار شهرى 450 جنيها بالإسكندرية، وتحصل هى ووالدتها وشقيقتها على معاش تأمينى عن والدها وتعمل على دراجة توصيل الطلبات للمنازل، كما تقوم والدتها بمساعدتها على المعيشة.

 

وقام فريق التدخل السريع بتسليمها 2 بطانية وكراتين مواد غذائية، كما عرض عليها الفريق الحصول على مشروع من الأسر المنتجة، حيث إنها تعمل بالخياطة، إلا أنها رفضت نظرا لإصابتها بضعف فى البصر، وقام الفريق بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية لتحمل نفقة إيجار شقتها لمدة عام.



كما قام الفريق باتخاذ إجراءات توقيع الكشف الطبى تمهيدا لإصدار كارت الخدمات المتكاملة لها، فضلا عن عمل بحث يقدم لمؤسسة التكافل الاجتماعى لصرف مساعدة لها لمدة عام، لحين استكمال اجراءات تقديم دعم نقدى لها من الوزارة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة