فاينانشيال تايمز تحذر من اضطرابات فى أمريكا مع بدء الانتخابات الرئاسية

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 10:09 ص
فاينانشيال تايمز تحذر من اضطرابات فى أمريكا مع بدء الانتخابات الرئاسية ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن الولايات المتحدة تستعد لاضطراب الانتخابات مع توجه الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية اليوم الثلاثاء.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تجارة التجزئة الأمريكيين يستعدون لاضطراب ما بعد الانتخابات بتكثيف الأمن فى المتاجر مع محاولة كلا من الرئيس الجمهورى دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطى جو بايدن للفوز بأصوات الناخبين الذين لم يحسموا قراراهم بعد، والذين سيتوجهون اليوم إلى مراكز الاقتراع بعد واحدة من الحملات الانتخابية الأكثر  انقساما فى التاريخ الحديث.

 ويمثل اليوم الثلاثاء نهاية لسباق سياسى وصفته الصحيفة، بأنه سيرالى بقدر ما كان مثيرا للانقسام، وحدث فى ظل وباء كورونا، والذى أودى بحياة أكثر من 231 ألف أمريكى، وأسفرت عن نقل ترامب للمستشفى بعد إصابته بالفيروس.

وفى حال كان السباق متقاربا، فلن يتم على الأرجح إعلان نتيجة الانتخابات فى ظل توقعات بألا تكمل ولايات رئيسية مثل بنسلفانيا وميتشيجان وويسكونسن بعد الأصوات فى الوقت المطلوب.

وقد يتم تأجيل إعلان الانتخابات لأيام ما لم يكن أسابيع حيث يواجه الديمقراطيون جهود قانونية متوقعة من قبل الجمهوريين لمنع عد بعض الأصوات بالبريد.

وفى ظل هذه التوترات قبل الانتخابات، كثفت المحلات التجارية الإجراءات الأمنية حولها استعدادا لعنف الانتخابات، وتمت تغطية بعض المحلات والمبانى الفيدرالية فى واشنطن  فى حين تم نصب سياج مؤقت حول البيت الأبيض.

 وتأتى المخاوف من الاضطرابات بعدما تحدث ترامب عن مزاعم تزوير الناخبين التي حفزت أنصاره، وأدت إلى اتهامات من الديمقراطيين بأنه يعتمد على الحيل القذرة للفوز فى الانتخابات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة