إيطاليا تنقسم لمناطق حمراء وبرتقالية وخضراء بعد إجراءات تقييدية ضد كورونا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 11:55 ص
إيطاليا تنقسم لمناطق حمراء وبرتقالية وخضراء بعد إجراءات تقييدية ضد كورونا رئيس حكومة ايطاليا جوزيبى كونتى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي منتصف ليل أمس الثلاثاء على المرسوم الحكومي الخاص بالإجراءات التقيدية الجديدة الإكثر صرامة لكبح جماح فيروس كورونا.

وأشارت وكالة "آكى" الإيطالية إلى أن المرسوم، الذي يسرى مفعوله من يوم الخميس الموافق 5 نوفمبر الى 3 ديسمبر، والذى يقسم البلاد الى ثلاثة مناطق بناء على المنحنى الوبائي: مناطق حمراء (عالية الخطورة) وبرتقالية (متوسطة) وخضراء (أكثر أمانًا)، بينما يفرض حظر تجوال ليلي على المستوى الوطني يبدأ في الساعة العاشرة مساء يستمر الى الخامسة صباحا.

ومن المتوقع أن تكشف الحكومة خلال الـ 24 ساعة القادمة عن الاقاليم التي تنتمي الى تلك المناطق بناءً على مؤشر  انتقال العدوى Rt و 21 معيارًا آخرا.

ووفق ما تداول، فانه من المتوقع تصنيف اقاليم  لومبارديا،  بيمونتي، ألتو أديجي وفالي داوستا في الشمال واقليم كالابريا في الجنوب ضمن المناطق الحمراء، أما المنطقة البرتقالية من المرجح أن تشمل أقاليم بوليا، صقلية، ليجوريا وربما فينيتو، الاقاليم المتبقية هي مناطق خضراء.

وتعتبر القواعد  في المناطق الخضراء هي الأقل صرامة ولكنها لا تزال أكثر تقييدًا مقارنة بالمرسوم السابق الصادر في 24 أكتوبر الماضي.  يبدأ حظر التجوال فيها، ككل المناطق الحمراء والبرتقالية الاخرى، في الساعة العاشرة مساءً ، ومن تلك اللحظة وحتى الخامسة صباحًا  يُمنع مغادرة المنازل إلا لأسباب صحية أو متعلقة بالعمل. كم يطبق في مدارسها الثانوية نظام التعليم عن بعد بنسبة 100%، كما ستقلص سعة وسائل النقل العام الى النصف وتُغلق مراكز التسوق في عطلة نهاية الأسبوع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة