تقدم ترامب فى ولاية فلوريدا ونتائج مخيبة للآمال لبايدن فى ميامى حتى الآن

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 02:35 ص
تقدم ترامب فى ولاية فلوريدا ونتائج مخيبة للآمال لبايدن فى ميامى حتى الآن ترامب وبايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن دونالد ترامب أفضل بكثير في ولاية فلوريدا المتأرجحة الرئيسية، بعد النتائج المبكرة المخيبة للآمال لجو بايدن من مقاطعة ميامي ديد.

 

وجاءالتصويت المبكر في Miami-Dade 54٪ ترامب -45٪ بايدن ، مع مليون صوت مدلى به.

 

و تمتلك فلوريدا وجورجيا مفتاح الانتخابات.

 

غالبًا ما يُقال إن فلوريدا هي التي تملي من يفوز بالرئاسة، لكن جورجيا انتقلت الآن من ولاية جمهورية بقوة إلى ولاية متأرجحة، لتنضم إلى جارتها في الجنوب.

 

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

 

ويحمل المرشحين ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 .

 

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة