الخدمة السرية الأمريكية ترسل تعزيزات أمنية لبايدن تحسبا لفوزه بالرئاسة

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 09:13 ص
الخدمة السرية الأمريكية ترسل تعزيزات أمنية لبايدن تحسبا لفوزه بالرئاسة جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الخدمة السرية الأمريكية ترسل تعزيزات إلى مدينة وليمنتجتون بولاية ديلاوير، حيث يقيم المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة جو بايدن، بدءا من اليوم الجمعة، للمساعدة فى حمايته، تزامنا مع استعداد حملته لاحتمالات إعلانه فائزا فى سباق البيت الأبيض وفقا لشخصين مطلعين على الأمر.

 

 وبحسب المصادر التى رفضت الكشف عن هويتها، فإن الخدمة السرية استدعت فرقة من العملاء لإضافتها إلى الفقاعة الوقائية المحيطة ببايدن، بعدما أبلغت حملته الخدمة السرية بأن المرشح الديمقراطى سيواصل استخدام مركز اجتماعات فى وليمنجنون ليوم آخر على الأقل وقد يلقى خطابا مهما فى وقت مبكر من صباح الجمعة.

 

 ورفضت المتحدة باسم الوكالة المعنية بحماية الرؤساء وأسرهم التعليق على الأمر، وأكدت كاثرين ميلهون أن الوكالة لا تناقش علنا خطط التأمين للرئيس أو المرشحين الذين تحميهم. ورفض مساعد من حملة بايدن التعليق على الأمر.

 ويقدم عشرات من عملاء الخدمة السرية الأمن لحملة بايدن فى مركز تشاز  فى مركز اجتماعات ريفرفرونت بمدينة وليمنجتون حيث لا يزال فرز الأصوات فى عدد من الولايات الحاسمة مستمرا.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أن الأمن الإضافى لبايدن المتوقع أن يبدأ الجمعة لا يمنحه تفاصيل وقائية جديدة تصاحب الرئيس المنتخب، إلا أنها تقترب خطوة فى هذا الاتجاه بحسب ما تقول الصحيفة. ولم يتضح متى ستقدم الخدمة السرية هذا المستوى من التأمين لبايدن فى حال فوزه.

 

 ولا يزال هناك ست ولايات لم تعلن نتيجتها بعد فى سباق الرئاسة بين الرئيس الجمهورى دونالد ترامب منافسه الديمقراطى جو بايدن، وهى أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا ونورث كارولينا وألاسكا ونيفادا. الآن يظل بايدن متقدما فى أصوات المجمع الانتخابى بـ 264 صوت، ويحتاج للوصل غلى 270 ليصبح فائزا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة