ويست من أسطورة الدورى الأمريكى لسلة المحترفين إلى مريض عقلى.. نجم دالاس يتسول فى شوارع أمريكا بعد استغناء كليفلاند عن خدماته.. وينفصل عن أسرته.. ويتحول إلى مدمن مخدرات.. ويعود لعالم السلة بفيديو جديد.. صور

الأحد، 08 نوفمبر 2020 04:00 م
ويست من أسطورة الدورى الأمريكى لسلة المحترفين إلى مريض عقلى.. نجم دالاس يتسول فى شوارع أمريكا بعد استغناء كليفلاند عن خدماته.. وينفصل عن أسرته.. ويتحول إلى مدمن مخدرات.. ويعود لعالم السلة بفيديو جديد.. صور ديلونتى ويست
هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار ديلونتي ويست، لاعب دالاس مافيريكس نجم الدوري الأمريكي لسلة المحترفين السابق، مواقع التواصل الاجتماعى، عندما نشر مقطع فيديو يمارس فيه كرة السلة من جديد، بعدما كان يعانى من مرض عقلى بسبب إدمانه للمخدرات، دفعه للتسول فى الشوارع، خلال السنوات الماضية، وتم وصفه فى الصحف العالمية بأنه اللاعب الأكثر معاناة وغرابة فى دوري كرة السلة الأمريكى للمحترفين منذ عقود.

ويست كان من أفضل اللاعبين بدوري الـ "NBA، فى الفترة من 2007 إلى 2010، عندما تعاقد معه كليفلاند كافلييرز بعقد لمدة 3 سنوات بقيمة 13 مليون دولار، ولكنه تعرض لعدة نوبات اكتئاب وانخرط فى إدمان المخدرات، ما أثر بالسلب على مستواه ودفعه للاعتزال فى عام 2016.

وكان ويست يعانى من نوبات اكتئاب عندما كان طفلاً، وتناول المخدرات ولكنه أقلع عنها عندما بدأ احتراف كرة السلة، قبل أن يتعرض لضغوط شديدة عندما تم الاستغناء عنه من كليفلاند كافلييرز وانفصل عن زوجته عام 2010، وزادت الضغوط عندما تزوج مرة أخرى وأنجب طفلين، وتعرض لأزمات جديدة مع زوجته الثانية، ما اضطره لإدمان المخدرات والكحول مجددا ليتعرض إلى مرض نفسي مع نوبات من الهلاوس والاكتئاب، وفشل الأطباء فى تشخيص مرضه بالرغم من كم النقود التى كان يمتلكها.

تحول ويست من نجم كرة سلة الأمريكية إلى متسول فى شوارع الولايات المتحدة الأمريكية بعد سنوات من اعتزالهوانتشرت عدد من الصور والفيديوهات لديلونتي عاريا فى الشارع، ويردد عددا من الكلمات غير المفهومة، حيث يتضح عليه معاناته من مرض عقلي خلال يناير الماضى.

وشن عدد من زملائه السابقين حملة لمطالبة رابطة دوري المحترفين الأمريكي بإنقاذ ويست، بالإضافة إلى الإشراف على علاجه حتى يعود لمزاولة حياته بشكل طبيعي.

وقرر مالك مافريكس مارك كوبان أن يأتى لمساعدة ديلونتى ويست وتقديم حياة جديدة له، بعد انتشار صوره وهو يتسول عند إشارات المرور فى دالاس عبر وسائل التواصل الاجتماعىوبالفعل كان المليونير صاحب فريق تكساس هو المسئول عن انتشال ويست من الشارع من وتكفل بالعلاج الذى يخضع له اللاعب فى عيادة فلوريدا للإقلاع عن الإدمان.

ونشر اللاعب مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تحسنًا فى حالة اللاعب السابق، الذى قضى تسعة مواسم في الدوري الأمريكى للمحترفين وكان راتبه يتعدى الـ 16 مليون دولار.

وعاد ويست إلى ملعب كرة السلة في محاولة لاستعادة مهاراته القديمة، وتحدث أحد المسئولين عن علاجه مؤكدا أن اللاعب حاليا سعيدًا ومركّزًا للغاية على مواصلة تعافيه لنسيان الفترة الماضية.

واعترف ويست أيضًا برغبته في أن يكون قادرًا على تولى تدريب أحد أندية كرة السلة في المستقبل.

ديلونتى ويست 2
ديلونتى ويست 

 

ديلونتى ويست 3
ديلونتى ويست 

 

ديلونتى ويست 4
ديلونتى ويست

 

ديلونتى ويست
ديلونتى ويست

 

ديلونتى ويست5
ديلونتى ويست

 

ويست مشردا فى الشوارع
ويست مشردا فى الشوارع

 

ويست مع زملائع خلال تعافيه
ويست مع زملائع خلال تعافيه

 

ويست وزوجته وابنه
ويست وزوجته وابنه

 

ويست وليبرون جيمس
ويست وليبرون جيمس

 

ويست
ويست

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة