السكرتير الإقليمى لاتحاد أطباء إيطاليا: كورونا يخلق مشهد حرب فى صقلية

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 05:34 م
السكرتير الإقليمى لاتحاد أطباء إيطاليا: كورونا يخلق مشهد حرب فى صقلية نقابى ايطالى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب السكرتير الإقليمي لاتحاد أطباء المستشفيات (CIMO) فى صقلية، أنجيلو كولودورو، إن وباء كوفيد 19 قد خلق مشهداً كأنه حرب في صقلية، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأضاف النقابى الإيطالى، أنه "نشهد في هذه الساعات تصريحات مثيرة للذهول من جهات مؤسساتية تتنافس في لعبة إلقاء اللوم على الاخرين"، وأضاف "أتمنى أن يكون الدفاع المدني قد خطط لبناء هياكل صحية ميدانية، فالوضع هنا خليق بسيناريو حرب حقاً"، مبينا أن هناك "ميلا نحو ازدياد الوضع سوءًا ولا يجب أن تأخذنا الأمور على حين غرة". وأكد أن "الاستهانة بالوضع غير مفيد وقد فعلنا ذلك أصلا وبما فيه الكفاية".

وأطلق رئيس بلدية باليرمو ليولوكا أورلاندو أمس، رسالة موجهة إلى كل من رئيس الوزراء جوزيبى كونتى، حاكم صقلية نيللو موزوميتشى ومحافظ العاصمة الصقلية جوزيبى فورلانى، للتأكيد على أن الوضع فى الإقليم يتجه نحو "مجزرة أكيدة".

واستعرض كولودورو بيانات الوضع، مشيرا الى أنه "فى الوقت الحالى، يوجد 45 مريضًا مصابًا بفيروس كوفيد وحوالى 40 مريضًا بالدماغ في غرفة الطوارئ التابعة لدائرة الصحة، جميعهم ينتظرون العلاج فى المستشفى".

واسترسل النقابى بشأن المرافق الطبية الأخرى، لافتا الى أن "هذه الأرقام تجعلنا نقول إن الواقع الذي يُنقل ليس هو ما يعيشه الأطباء والموظفون الصحيون ميدانياً".

وقال إنه "في هذه الأيام شهدنا تجمعات ضخمة في باليرمو، ليس أقلها في الأسواق التي يجب إغلاقها، وأردف "لا يسعنا كأطباء إلا أن نطلب من العمدة أورلاندو إغلاقها لأسباب تتعلق بالسلامة".

كما أطلق المسؤول فى (CIMO) طلبًا إلى الحكومة الإقليمية، بـ"إنشاء هياكل إقليمية بديلة للمستشفيات ليُنقل إليها المرضى الذين لا تتطلب حالتهم رعاية في المستشفى".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة