تقرير لا يفوتك.. أهالى الأسمرات يطالبون بمد فترة التصويت بانتخابات "النواب".. فيديو

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 02:00 ص
تقرير لا يفوتك.. أهالى الأسمرات يطالبون بمد فترة التصويت بانتخابات "النواب".. فيديو أهالى حى الأسمرات يتزاحمون للتصويت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز، فيديو لأهالى حى الأسمرات يطالبون بمد فترة التصويت فى انتخابات مجلس النواب، ويظهر فى الفيديو تزاحم شديد بين المواطنين بالتزامن مع غلق باب التصويت وبدء عمليات الفرز.

 


وأعلنت اللجان الفرعية بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب والبالغ عددها 9468 لجنة، منذ قليل فى التاسعة مساء اليوم الأحد، عن انتهاء عمليات التصويت بعدما سمحت لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالتصويت.


وبدأ رؤساء اللجان عملية فرز الأصوات وعد بطاقات الاقتراع، حيث اتبعوا الإجراءات التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات فى هذا الشأن والمتضمنة قيام رئيس كل لجنة فى حضور أمناء اللجنة ومن يحضر من مندوبى المرشحين والقوائم وممثلى الإعلام والمتابعين والمترجمين والزائرين المتواجدين بتحديد الصناديق التى سيبدأ فرزها ومراجعة أرقام الأقفال البلاستيكية المغلق بها من واقع ما هو مثبت بمحضر إجراءات اللجنة داخل نموذج محدد.

 

يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة