صور.. محافظ شمال سيناء يجرى حوار مجتمعى مع شباب بالعريش

الخميس، 10 ديسمبر 2020 02:14 م
صور.. محافظ شمال سيناء يجرى حوار مجتمعى مع شباب بالعريش الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على الاهتمام بشباب الخريجين وتوفير فرص عمل حقيقة لهم .

وأعلنت محافظة شمال سيناء، أن المحافظ عقد لقاء مع الشباب الذين تقدموا لحجز الأكشاك المقرر توزيعها لبحث آلية توزيعها عليهم، وذلك فى مدرج مدرسة التجارة الثانوية للبنات بالعريش .

 

وقال محافظ شمال سيناء إن اللقاء يتم وفقا لتوجيهات الرئيس بإقامة حوار مجتمعى مع أهالى سيناء لأخذ آرائهم فى المشروعات الجارى اقامتها ومعرفة صداها بين المواطنين خاصة الشباب .

وأعلن المحافظ أنه خلال تطوير ميدان السادات فى وسط مدينة العريش تم إنشاء 10 أكشاك صغيرة" كل كشك منهم عبارة عن منفذ واحد للبيع " وكشكين بمساحه أكبر" يضم كل كشك منهما 3 منافذ للبيع"، وذلك لتوزيعها على الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة وفق الضوابط والشروط المحددة .

وأشار المحافظ إلى أن أوجه استغلال ال10 أكشاك الصغيرة كمنافذ فى بيع المأكولات السريعة والمعجنات والآيس كريم والمثلجات والحلوى والتسالى والمقرمشات والزهور والمشروبات الساخنة والباردة والعصائر الطبيعية والأشغال ، وفى تزيين السيارات علاوة على استغلال الأكشاك الكبيرة فى عرض منتجات الأسر المنتجة .

ولفت المحافظ إلى أن شروط الحصول على كشك ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما ، ألا يكون موظفا أو طالبا، أن يكون غير مؤمن عليه، مشددا على الالتزام ببنود العقد المبرم بين المستفيدين وديوان عام المحافظة .

وقال المحافظ أنه سيتم توزيع منفذ من الثلاث منافذ بالكشكين الكبيرين لذوى الاحتياجات الخاصة لعرض المنتجات الخاصة بهم، وأن يكون قادرا على ممارسة العمل على أن يتم ترشيح المستفيدين من نادى المعاقين .

وأشار المحافظ الى تخصيص الكشك الواحد لعدد 4 من الشباب بنظام حق الانتفاع لمدة 3 سنوات على أن يتم التجديد للمستفيدين طالما المشروع مستمر وناجح مشيرا إلى التوسع فى انشاء تلك الأكشاك خلال الفترة المقبلة .

واستمع المحافظ الى مقترحات الشباب بشأن استغلال وتشغيل تلك الأكشاك، وطالبهم بضرورة إعداد دراسات جدوى عن كيفية تشغيل تلك الأكشاك وتقديمها الى المحافظة قبل توزيع الأكشاك

حضر لقاء الشباب مع المحافظ كل من : ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش ، حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم ، أسامة الشريف مدير عام الإنتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة، صفوت الشريف نائب مدير الشئون المالية بديوان عام المحافظة ، ممدوح الحديدى مدير عام التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم ، محمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالعريش ، ياسر حسين من الإدارة العامة للإنتاج والتنمية الاقتصادية .

 

WhatsApp Image 2020-12-10 at 1.52.41 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-12-10 at 1.52.43 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-12-10 at 1.52.44 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-12-10 at 1.52.44 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة