قرية "بورس" البلجيكية توشك على التحول إلى أهم مركز لمكافحة كورونا فى العالم

الخميس، 10 ديسمبر 2020 11:12 ص
قرية "بورس" البلجيكية توشك على التحول إلى أهم مركز لمكافحة كورونا فى العالم قرية بورس
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توشك قرية بورس، التي تبعد 30 كيلومتراً عن بروكسل، أن تصبح مركزاً لمكافحة كورونا، من خلال إنتاج وتوزيع جميع اللقاحات في القارة الأوروبية.

133-234407-covid-vaccine-coronavirus-puurs-town-5
 

فى بداية الصيف الماضى، اختارت شركة فايزر الأمريكية للأدوية موقع قرية بورس البلجيكية مكانا لمصنع جديد في أوروبا لإنتاج لقاح الفيروس التاجى، فى المصنع الخلفى، الذى يوجد بداخله مبنى بحجم ملعب رياضى يحتوى على مجمدات جاهزة لتخزين مئات الآلاف من الجرعات عند -94 درجة تحت الصفر، لتكون جاهزة للشحن إلى العالم.

 

133-234407-covid-vaccine-coronavirus-puurs-town-4
 
من تخمير البيرة إلى إنتاج لقاح فايزر ضد كوفيد 19، هكذا تحول مستقبل قرية بورس التي تساهم بدور أساسى في الحملة ضد وباء كورونا العالمي، وفي هذه القرية، كانت الصناعات المهمة الوحيدة هى صناعة البيرة، لكن هذا العام سمح الموقع المتميز للمصنع بأن تصبح بورس مكاناً مهماً جداً لصناعة الأدوية.
 
133-234407-covid-vaccine-coronavirus-puurs-town-3

 

ويعتمد مستقبل العالم على هذه القرية البلجيكية الصغيرة، ففى ضواحيها يوجد أحد أكبر منشآت الإنتاج والتعبئة التابعة لشركة Pfizer فى جميع أنحاء العالم، وفقا لموقع العين.

 

وتخطط شركة الأدوية الأمريكية العملاقة وشريكتها الألمانية BioNTech لضخ مئات الملايين من الجرعات من لقاح "كوفيد-19" الجديد.

 

وقال كوين فان دير هيوفيل، عمدة القرية: "خلقت شركة فايزر للأدوية 3 آلاف وظيفة جديدة، فنحن بلد جاد، يسكنه عمال لا يعرفون الكلل، ومن هنا اختيرت بروس لتقوم بهذا الدور"، وأضاف هيوفيل مستعرضاً بفخر ساحة البلدة، "نحن نقول دائماً إننا سننقذ العالم، فهذا هو الشعور السائد في بلدتنا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة