نيويورك تايمز تؤكد تجاوز وفيات كورونا بأمريكا فى يوم واحد عدد ضحايا 11سبتمبر وبيرل هاربر

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 11:22 ص
نيويورك تايمز تؤكد تجاوز وفيات كورونا بأمريكا فى يوم واحد عدد ضحايا 11سبتمبر وبيرل هاربر وفيات كورونا - ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الولايات المتحدة تواجه أرقاما قياسية لوفيات كورونا، وسجلت أكثر من 3 آلاف وفاة يوميا، لكن مع استمرار ارتفاع الإصابات فإن الخبراء يحذرون من أن الأسوأ لم يأت بعد.

 وأوضحت الصحيفة أن عدد الوفيات القياسى الجديد، 3055، تجاوز ما وصلت إليه ذروة الوفيات فى الربيع 2752 فى إبريل الماضى،  وأصبح يمثل تجسيدا مذهلا لضحايا الوباء. ففى يوم واحد، خسرت البلاد بسبب فيروس كورونا عدد من الأمريكيين أكثر ممن قتلوا فى هجمات 11 سبتمبر الإرهابية أو الهجوم على بيرل هاربر.

 ونقلت الصحيفة عن كاثرين ترويس، خبير الأمراض الوبائية فى كلية الصحة العامة فى هوستن، توقعاتها بأن يتسارع معدل الوفيات،  وذلك لان الأرقام الحالية لم تعكس حتى الآن الإصابات التى حدثت فى تجمعات عيد الشكر.

وتابعت أن الأسوأ سيأتى خلال الأسبوع أو الاثنين أو الثلاثة القادمين، وما سيحدث بعد ذلك يعتمد على سلوك الأمريكيين اليوم.

 وأوضحت نيويورك تايمز أن الولايات المتحدة سجلت رقما قياسيا جديدا فى الوفيات أسبوعيا، وتسجل عدد من الإصابات والعلاج بالمستشفيات أكثر من ذى قبل. وتوفى أكثر من 290 ألف شخص على مستوى البلاد خلال الوباء.

وذهبت الصحيفة إلى القول بأن بمتوسط 2200 حالة وفاة يوميا فى الأسبوع الأخير، فإن كوفيد 19 يتجاوز فى هذه اللحظة على الأقل أمراض القلب والسرطان باعتباره القاتل الرئيس فى الولايات المتحدة، حيث يموت 1800 شخص يوميا بأمراض  القلب كل يوم، و1640 من السرطان، وفقا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لعام 2018، وهى أحدث البيانات الكاملة المتاحة.

وخلال أسبوع آخر، قضى الفيروس على حياة الشباب وكبار السن الأصحاء والمرضى على حد السواء، والأشخاص البارزين والعاديين..

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة