تكريم تلميذ يتيم عثر على سلسلة ذهب وأعادها لصاحبها ورفض مكافأته بالدقهلية..صور

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 04:29 م
تكريم تلميذ يتيم عثر على سلسلة ذهب وأعادها لصاحبها ورفض مكافأته بالدقهلية..صور التلميذ الأمين
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت الأمانة تلميذا يتيما بالصف السادس الابتدائى في محافظة الدقهلية، لإعادة سلسلة ذهبية عثر عليها بالشارع إلى صاحبها، لتظهر تربيته ونشأته السليمة فى اختبار حقيقى لأمانته التى ربته عليها والدته، حيث عثر التلميذ على سلسلة ذهبية أثناء سيره فى الشارع بقرية "ميت الخولى مؤمن" التابعة لمركز منية النصر، فأخذها وعاد بها فورا إلى البيت ليخبر والدته، بتفاصيل ما حدث، ورغبته الشديدة للوصول إلى صاحبة السلسلة ليعيدها لها مرة أخرى.

وعلى الفور طلبت والدة التلميذ أحمد محمد فضالى، من شقيقه الأكبر محمود، أن يتوجه لأقرب مسجد لهم بالقرية، ويطالبهم بالنداء بمكبرات الصوت على أنهم عثروا على سلسلة ذهبية، ومن يأتى بمواصفاتها و تفاصيلها فيستعيدها.

و تقول والدة التلميذ: عقب ذلك حضر، مقاول وقال "كانت زوجتى تنزل من توك توك بالقرب من البيت، فسقطت منها السلسلة الذهبية"، وأشار إلى أن  قيمتها تقدر بحوالى 12 ألف جنيه، وبعد أن سمع ميكرفون المسجد يعلن عن العثور على سلسلة وعلم أنها موجودة فى بيت "أحمد محمد الفضالي"، جاء وأعطى مواصفات السلسة. وأوضحت الأم: تأكدنا من أنها بالفعل هى السلسلة فسلمنها له ، وقام بعرض مكافأة إلا اننا رفضنا ذلك.

وأضافت الأم أن صاحب السلسلة كان فى مفاجأة من رد الفعل، وذكرت: قلت له أنا ربيت أولادى على الأمانة والاحترام، ففوجئت عقب ذلك بقيام صاحب السلسلة بالذهاب لمسئول الإعلام فى مدرسة التلميذ محمد فريد الابتدائية، وأخبره بتفاصيل ما حدث، وطلب منه أن يأخذ مبلغ ويسلمه للتلميذ فى طابور الصباح.

وقال مسئول الصحافة بمدرسة محمد فريد الابتدائية: صباح اليوم، وفى حضور نادية يوسف، وكيلة المدرسة، كرمنا التلميذ فى طابور الصباح، على أمانته، وعملت مقدمة فى كلمة بالإذاعة المدرسية عن الأمانة، وأهميتها فى حياتنا، وقدمنا للتلميذ شهادة تقدير، وظرف به مبلغ مالي، فأخذ الشهادة وفرح بها، إلا أنه رفض أخذ الظرف، لكننا أقنعناه أن يأخذه، وأننا سنطلب من والدته أن تقبله.

 

إشادة مسئول الصحافة  بالتلميذ
إشادة مسئول الصحافة بالتلميذ

 

تكريم التلميذ بطابور المدرسة
تكريم التلميذ بطابور المدرسة

 

تكريم التلميذ
تكريم التلميذ

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة