السفارة الأمريكية في القاهرة تبرز عقوبات الولايات المتحدة على تركيا

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 08:19 م
السفارة الأمريكية في القاهرة تبرز عقوبات الولايات المتحدة على تركيا امريكا
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت الصفحة الرسمية للسفارة الامريكية في القاهرة، العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة الامريكية، على تركيا، بموجب قانون مكافحة أعداء أمريكا، حيث نشرت الصفحة الرسمية للسفارة عبر موقع فيس بوك، جانب من حيثيات العقوبة.

وجاء المنشور كالأتي "الولايات المتحدة تفرض عقوبات على تركيا بموجب قانون مكافحة أعداء أمريكا، لقد أوضحت الولايات المتحدة لتركيا على أعلى المستويات وفي مناسبات عديدة أن شراءها لنظام S-400 من شأنه أن يعرض أمن التكنولوجيا والأفراد العسكريين الأمريكيين للخطر ويوفرَ أموالًا كبيرة لقطّاع الدفاع الروسي، فضلاً عن تسهيل وصول روسيا إلى القوات المسلحة التركية وصناعة الدفاع في تركيا. ومع ذلك، كان قرار تركيا المضي قدمًا في شراء واختبار S-400، على الرغم من توافر أنظمة بديلة قابلة للتشغيل البيني لدى حلف الناتو لتلبية متطلباتها الدفاعية. وقد تسبب هذا القرار في تعليق عضوية تركيا والعمل على فصلها من البرنامج المشترك لصناعة المقاتلة F-35".

منشور السفارة الأمريكية في القاهرة
منشور السفارة الأمريكية في القاهرة

 

وكانت  فضائية "العربية" قد أفادت، أمس ، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على تركيا.وأشارت العربية، إلى أن العقوبات الأمريكية على تركيا تطال مؤسسة الصناعات العسكرية، وذكرت، أن العقوبات الأمريكية على رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير.

وقالت وكالة رويترز إن أمريكا تفرض عقوبات على ثلاثة أفراد آخرين مرتبطين بإدارة الصناعات الدفاعية التركية، وذلك عقابا لأنقرة على شرائها منظومة دفاع جوي روسي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة