مغامرات العدسة.. رحلة استكشافية من صحراء الإمارات لقبة الصخرة .. صور

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 08:00 م
مغامرات العدسة.. رحلة استكشافية من صحراء الإمارات لقبة الصخرة .. صور رحلة استكشافية
محمد غنيم - ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أعلى قمة برج خليفة إلى منظر الشوارع الخالية في أبوظبي أثناء الالتزام الكامل بالحجر المنزلي في ظل جائحة كوفيد-19، إلى القدس وقبة الأقصى، استطاع المصور الإماراتي عبدالله الجنيبي التقاط الصور وتوثيق رحلته الاستكشافيه حسبما نشرت شبكة الرؤية الإماراتية صورا للرحلة
 
يجوب الفنان الإماراتي الأرض ليستقي منها الدروس والحكم وليستكشف معالمها البهية، ويسعى في كل خطوة يخطوها إلى رد جميل الإمارات.
 
يؤمن بأن لقطاته الفنية لا تقدر بثمن، لذا يقدمها دون مقابل لكل من يطلبها، لأنها تعكس عز الإمارات وشموخها ورقيها وتسامحها والخير الذي يسود في نفوس قادتها وشعبها.
 
في الوقت الذي يهرب فيه البعض من الأحوال الجوية المضطربة، ينتظرها الجنيبي بشغف، فهو من عشاق الطبيعة والفضاء وسحرهما، فالضباب والغبار والغيوم والأمطار والبرق والثلوج وزخات الشهب ما هي إلا عوامل تضيف مزيداً من الجمال والإبداع إلى الصور التي يلتقطها.
 
ووصف المصور الخاص لـسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، مقدم برنامج غيث الخيرى عبر الفضائيات، عبدالله الجنيبي، بـ«أداته لنشر السلام والتسامح بين شعوب العالم ولتبادل الخبرات ونقل المعرفة، معتبراً إياه من أدوات القوة الناعمة التي تداعب الروح وتحرك المشاع وقال : تعلمت العديد من القيم ودروس الحياة من خلال سفري وترحالي ومن شغفي بالتصوير، كان أبرزها، الصبر والعزيمة والاعتماد على النفس.
 
وأضاف: خضت الكثير من التجارب الصعبة والجميلة في الوقت ذاته، إذ سافرت إلى بعض المناطق النائية في العالم والتي كانت تخلو من شبكات الاتصال، وذهبت إلى أم الدنيا (مصر) لأتعرف على معالمها العريقة، وخطفتني الطبيعة المبهرة في المغرب وصربيا ورومانيا وأمستردام والنرويج وزيورخ وآيسلاند وجمهورية الجبل الأسود (مونتينيغرو) وغيرها من دول العالم.
 
وأشار إلى أن بعض المشاهد الفنية التي التقطها بعدسته احتاجت منه لأيام وبعضها أسابيع أو أشهر، مستشهداً على ذلك بقضائه نحو أسبوعين كاملين ليرصد تحركات طيور الحبارى وعنايتها ببيضها، كما انتظر قرابة شهر ونصف ليرصد أمواج الضباب على صحراء ليوا في مشهد مبهر ومؤثر لا يمكنه نسيانه.
 
واعتبر زيارته للقدس، بعد عقد اتفاقية السلام التاريخية بين دولة الإمارات وإسرائيل، واحدة من أهم تجاربه الفنية خلال الفترة الأخيرة، حيث رصد حالة من السلام التي تسود بين أرجائها، وهو ما حاول نقله إلى العالم بدءاً من الإمارات وطن ومنبع السلام.
 
 
 
رحله استكشافية (12)
الثلوج تكسوا الجبال
 
رحله استكشافية (13)
مدينة القصباء فى الشارقة
 
رحله استكشافية (14)
أبراج الإمارات
 
رحله استكشافية (15)
منظر بديع لغروب الشبس من حضن الجبل
 
رحله استكشافية (16)
صخور الإمارات
 
رحله استكشافية (17)
علم الإمارات شامخا رغم الضباب
 
رحله استكشافية (18)
مغامرات استكشافية
 
رحله استكشافية (19)
الثلوج تكسو الجبال والمنازل والأشجار
 
رحله استكشافية (20)
قمة برج خليفة
 
رحله استكشافية (21)
صورة من أعلى لأبراج الإمارات
 
رحله استكشافية (22)
رحلة استكشافية للمصور الإماراتى عبد الله الجنينى
 
رحله استكشافية (23)
منظر بديع تكسوه الخضرة
 
رحله استكشافية (24)
أبراج الإمارات
 
1019777
مسجد قبة الصخرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة