العثور على 13 بحارا صينيا وفيتناميا فقدوا على الساحل الأوسط لفيتنام

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 12:51 م
العثور على 13 بحارا صينيا وفيتناميا فقدوا على الساحل الأوسط لفيتنام سفينة صينية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن رجال الإنقاذ الفيتناميون حتى صباح اليوم من إنقاذ 11 من أفراد الطاقم والعثور على جثتين من البحارة الـ15 الذين فُقدوا فى وقت سابق بعد غرق سفينتهم التى ترفع علم بنما قبالة مقاطعة بينه ثوان بوسط فيتنام.

ونقلت وكالة الأنباء الفيتنامية عن السلطات المحلية قولها إن البحارة الذين تم إنقاذهم، ومن بينهم 7 صينيين على الأقل، يتلقون الرعاية على متن سفينة تابعة لخفر السواحل الفيتنامي، وذكر التقرير أنه سيتم نقلهم إلى جزيرة فو كوى القريبة فى المقاطعة لتلقى الرعاية الطبية مع الامتثال للوائح الخاصة بالوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه.

وقد غرقت سفينة الشحن، التى كانت تحمل طينا من ماليزيا إلى هونج كونج الصينية، بالقرب من الجزيرة بعد ظهر يوم الخميس، ما أدى إلى فقدان 15 من أفراد الطاقم، وهم 11 صينيا و4 فيتناميين، بحسب ما ذكر موقع شينخوا.

وقالت السلطات إن البحث لا يزال جاريا عن الاثنين المفقودين المتبقيين من أفراد الطاقم، مضيفة أن الطقس غير الملائم جعل العمل أكثر صعوبة، كما انضمت العديد من قوارب الصيد المحلية إلى قوات الإنقاذ للمساعدة فى البحث.

كانت سفينة الشحن متواجدة أمس فى المياه بالقرب من مقاطعة "بنه ثوان" عندما أخبر قبطانها قوات حرس الحدود في جزيرة فو كوي بالمقاطعة أن السفينة تميل بسبب الطين الذي يضغط على جانب واحد، وسُمح للسفينة بالرسو في جزيرة فو كوي، لكنها غرقت بعد ذلك على بعد 1.5 ميل بحري من ميناء الجزيرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة