باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. الأمم المتحدة تشكل لجنة لإجراء انتخابات ليبيا.. مسلح ينتحر ويقتل زوجته بعد احتجازها كرهينة فى فرنسا.. الفاتيكان يحث على تحويل أموال التسلح لتوفير لقاح كورونا

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. الأمم المتحدة تشكل لجنة لإجراء انتخابات ليبيا.. مسلح ينتحر ويقتل زوجته بعد احتجازها كرهينة فى فرنسا.. الفاتيكان يحث على تحويل أموال التسلح لتوفير لقاح كورونا
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

الأمم المتحدة: تشكيل لجنة قانونية لترتيب إجراء انتخابات ليبيا العام المقبل

عقدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، اليوم اجتماعاً عبر الاتصال المرئي لملتقى الحوار السياسي الليبي تمخض عنه تشكيل اللجنة القانونية .

ليبيا

رويترز: تحرير 344 تلميذا خطفهم مسلحون فى نيجيريا

قال حاكم ولاية كاتسينا فى مقابلة تلفزيونية إن أكثر من 300 تلميذ خطفوا فى شمال نيجيريا سُلموا إلى الأمن الحكومي.

البيت الأبيض: ترامب يبحث هاتفيا مع الملك سلمان قضايا الأمن الإقليمى

ذكر بيان للبيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تحدث هاتفيا إلى عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الخميس وبحثا قضايا الأمن الإقليمي.

جونسون: محادثات بريكست فى وضع خطير وعدم التوصل إلى اتفاق محتمل للغاية

قال رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، في حديث إلى رئيسة الاتحاد الأوروبي "أورسولا فون دير لاين"، إن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

بوريس جونسون

القائد العام للقوات المسلحة السودانية يتفقد المنطقة العسكرية الشرقية بعد اعتداءات إثيوبية

ذكرت القوات المسلحة السودانية أن رئيس مجلس السيادة السودانى القائد العام للقوات المسلحة، تفقد اليوم الخميس المنطقة العسكرية الشرقية.

مكتب نائب الرئيس الأمريكى يعلن تطعيم مايك بنس ضد كورونا صباح الغد

أعلن مكتب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أنه سيتم تطعيم الأخير ضد كورونا صباح الغد/الجمعة/ بالبيت الأبيض، وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

بايدن يتعهد بمعاقبة من يقفون وراء تسلل إلكترونى استهدف الحكومة الأمريكية

قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليوم الخميس إن حملة تسلل إلكتروني استهدفت شبكات الحكومة في الآونة الأخيرة إنما هي مبعث "قلق كبير"، وتعهد بالتحرك سريعا.

بايدن

الأمم المتحدة: إيقاف أكثر من 120 مهاجراً متجهاً إلى أوروبا أمام سواحل ليبيا

أعلنت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة اليوم /الخميس/ أن خفر السواحل الليبي في البحر المتوسط أوقف أكثر من 120 مهاجراً متجهين إلى أوروبا، من بينهم 8 نساء و28 طفلاً.

فلسطين تغلق المدارس والجامعات اعتبارا من الأحد المقبل لمواجهة تفشى كورونا

أعلن رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية، إغلاق المدارس الحكومية والأهلية والخاصة والجامعات والمعاهد كافة اعتبارا من يوم /الأحد/ المقبل.

الفاتيكان يحث العالم على تحويل أموال التسلح لضمان توفير لقاح كورونا للجميع

حث بابا الفاتيكان زعماء العالم اليوم الخميس على تحويل الأموال المستخدمة في التسلح للتصدي لمشكلات مثل جائحة كوفيد-19 وضمان وصول اللقاحات للفقراء.

البابا فرانسيس

دول الاتحاد الأوروبى تتفق على أهداف 2030 بشأن تغير المناخ

وافق وزراء البيئة بدول الاتحاد الأوروبى اليوم الخميس على إعداد قانون بشأن أهداف تغير المناخ لعام 2030 مما يضعهم أمام معركة مرتقبة مطلع العام المقبل مع المشرعين.

الإندبندنت: مذيع أمريكى يصف زوجة بايدن بـ"الأمية" ويؤكد: ليست دكتورة

شن المذيع والناقد الأمريكى تاكر كارلسون هجوما على زوجة الرئيس الأمريكى المنتخب جيل بايدن واصفا إياها بأنها "أمية" خلال أحد البرامج على شبكة فوكس نيوز.

مسلح ينتحر ويقتل زوجته بعد احتجازها كرهينة فى فرنسا

أكدت قوات الدرك الفرنسية انتهاء حادث احتجاز الرهينة في بلدة دومونت بإقليم فال دواز شمالي باريس، بعد أن عثرت على جثتى الرهينة والخاطف، واختطف رجل مسلح مساء الخميس.

بوتين يتهم واشنطن ببدء سباق تسليح جديد

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة اليوم الخميس ببدء سباق تسليح جديد، وقال إن موسكو اضطرت لتطوير أسلحة فائقة للصوت ردا على ذلك.

شاهد رد فعل أول مواطنة سعودية تحصل على لقاح فيروس كورونا

نشر موقع "أخبار السعودية" على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، مقطع فيديو يظهر رد فعل أول مواطنة في المملكة بعد تلقيها لقاحا ضد فيروس كورونا.

بوتين : لم أتخذ قرار الترشح لرئاسة روسيا في انتخابات 2024

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عدم اتخاذه قرار الترشح لرئاسة روسيا في انتخابات 2024، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده سنويا للرد على أسئلة واستفسارات الصحفيين والمواطنين.

بوتين

الأردن يدين تبنى الكنيست لقانون يشرعن البؤر الاستيطانية فى الضفة الغربية

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، تبني الكنيست بالقراءة التمهيدية لقانون يشرع البؤر الاستيطانية فى الضفة الغربية المحتلة.

أوكسفورد: لقاحنا يحقق استجابة مناعية أفضل باتباع نظام الجرعتين

قالت جامعة أوكسفورد اليوم الخميس إن لقاحها المرشح لمقاومة كوفيد-19 يحقق استجابة مناعية أفضل عند استخدام نظام جرعتين كاملتين بدلا من جرعة كاملة واحدة يليها نصف.

عاصفة ثلجية تضرب نيويورك والثلوج تغطى الشوارع والسيارات.. فيديو وصور

تشهد مناطق الساحل الشرقى فى الولايات المتحدة الأميركية عاصفة ثلجية هى الأقوى منذ سنوات عديدة، وتتخوف المنظمات الصحية من تأثير العاصفة على الاستمرار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة