5 قواعد ضرورية للعناية بالشفتين.. الترطيب أساسى والتقشير مهم

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 06:00 ص
5  قواعد ضرورية للعناية بالشفتين.. الترطيب أساسى والتقشير مهم صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمامًا مثل العيون، تعزز شفاهنا أيضًا جاذبية وجهنا، ولكن بسبب التلوث وانتشار استخدام مستحضرات التجميل القاسية، تفقد شفاهنا جمالها الطبيعي بمرور الوقت.

ولاستعادة لونها الطبيعي وجمالها، إليكِ بعض النصائح للحصول على شفاه جميلة ستساعدك على استعادة مظهر الشفاه الناعم والرائع، وفقًا لموقع "style craze":

1- استخدمي أحمر الشفاه باعتدال

أحمر الشفاه عبارة عن مزيج من الشمع والأصباغ والعطر والزيوت والكحول، ويتم استخدام أنواع مختلفة من الشمع والزيوت والأصباغ معًا للحصول على المنتج المطلوب.

لذلك استخدمى أحمر الشفاه فقط عندما تكونين في أمس الحاجة إليه، وتأكدي من استخدام أحمر الشفاه مع زبدة الشيا وفيتامين هـ وزيت الجوجوبا وغيرها لترطيب شفتيك، ويمكنك  استخدام مرطب شفاه ملون بدلاً من أحمر الشفاه للاستخدام المنتظم.

أحمر الشفاة
أحمر الشفاة

 

2- حافظى على ترطيب شفتيك

يشكل الماء حوالي 50٪ إلى 60٪ من أجسامنا تقريبًا، لذلك فإن الحفاظ على النسبة المطلوبة أمر ضروري وإلا ستظهر التأثيرات على بشرتك أيضًا.

شفتاك هي الأقل تجهيزًا بشكل طبيعي للحفاظ على نفسها، فهى أول من تظهر التأثيرات عليها، وللحفاظ على اللون الطبيعي للشفاه، من الضرورى الحفاظ على مستويات الترطيب عن طريق شرب الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على الرطوبة الطبيعية لشفتيك، خاصة خلال فصل الشتاء عندما نميل غالبًا إلى شرب كمية أقل من الماء.

 أضيفى أيضًا نسبة عالية من الماء إلى نظامك الغذائي مثل الفواكه والخضراوات مثل الخيار والبطيخ والبرتقال والجريب فروت والليمون.

ترطيب الشفتين
الترطيب 

 

3- تجنبى لعق أو عض شفتيك

يميل اللعاب إلى تجفيف الرطوبة على بشرتك أكثر من إضافتها، لذلك ينصح أطباء الجلد بعدم لعق الشفاه لإبقائها رطبة لأنك في هذه العملية تجففينها أكثر ما قد يؤدى إلى اسمرار الشفاه.

يجب تجنب عادة عض الشفاه حيث يعرضك لخطر إتلافها، وبدلاً من ذلك احتفظى ببلسم الشفاه المرطب في متناول يديك لأنه يحمي شفتيك ويلطفهما.

عض الشفاة
عض الشفاة

 

4- استخدمى منتجات الشفاه مع عامل حماية من الشمس

قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس القاسية إلى اسمرار الشفاه، والأشعة فوق البنفسجية لها نفس التأثير الضار على شفتيك كما تفعل على الجلد، لذلك استخدمي دائمًا منتجات الشفاه التي تحتوى على عامل حماية من الشمس لحماية شفتيك عندما تحتاجين إلى قضاء بعض الوقت في الخارج أثناء النهار.

منتجات الشفاة
منتجات الشفاة

 

5- احرصى على تقشير شفتيك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع

تخضع خلايا الجلد لعملية مستمرة لاستبدال طبقة الخلايا الميتة في الخارج بطبقة جديدة من الخلايا، هذه هي العملية التي تحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة، ولكن عندما لا تتساقط هذه الطبقة تمامًا، تبدو بشرتك ميتة وباهتة، تحدث نفس الأشياء أيضًا مع شفتيك.

استخدمي مقشر الشفاه الطبيعي مرة واحدة على الأقل كل أسبوع لإزالة الخلايا الميتة وجفاف الجلد من شفتيك، يمكنك مزج زيت الزيتون مع السكر واستخدامه للتقشير، وبمجرد شطفه، ضعي زبدة الشفاه أو مرطب الشفاه المفضل لديك، من المثير للدهشة أن هذه واحدة من أكثر نصائح الشفاه الجميلة المفضلة.

تقشير الشفاة
تقشير الشفاة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة