التيفزيون هذا المساء..عضو "لجنة مواجهة كورونا" يحذر من انتشار حالات الإصابة بشكل لا يوصف.. الصحة العالمية تكشف موعد وصول 20 مليون جرعة لقاح كورونا لمصر.. الجندى عن فتوى تحريم الانضمام للإخوان: الأمر لا غبار فيه

الأحد، 20 ديسمبر 2020 02:20 ص
التيفزيون هذا المساء..عضو "لجنة مواجهة كورونا" يحذر من انتشار حالات الإصابة بشكل لا يوصف.. الصحة العالمية تكشف موعد وصول 20 مليون جرعة لقاح كورونا لمصر.. الجندى عن فتوى تحريم الانضمام للإخوان: الأمر لا غبار فيه الاعلاميين-ارشيفية
كتب-احمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي.

عضو "لجنة مواجهة كورونا" يحذر من انتشار حالات الإصابة "بشكل لا يوصف"

قال الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا، إن حالات كورونا أصبحت منتشرة حولنا انتشارا فوق الوصف، لذلك لم يعد من المقلق أن نسمع إن فلان أصيب بكورونا، ونجد أن الكثير من الأشخاص قد يصاب بكورونا ولا تظهر عليه أعراض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على، دورة حياة الفيروس ليست كدروة حياة الإنسان، لأن الفيروس ذكى جدا فقد يتمحور تحور طفيف في حربه ضد الإنسان، فيغير من الخواص والصفات الخاصة به ليظل موجودا لأن الإنسان يقاومه بالأمصال واللقاحات.

وتابع، ونحن نرفض تناول أي فيتامينات أو علاج بشكل عشوائى والمفيد هو ما يرفع المناعة ولكن لابد أن يكون تحت إشراف الطبيب.

 

خالد الجندي عن فتوى الأزهر بتحريم الانضمام للإخوان: الأمر لا غبار فيه

علق الشيخ خالد الجندي، على فتوى الأزهر الشريف بتحريم الانضمام لجماعة الإخوان، قائلا:"إن الأزهر الشريف هو المتحدث الرسمى الموثوق فيه للإسلام المعتدل الذى أجمع العالم على قبوله، كما أن الجميع يحترم الأزهر ومنهجه.

وأضاف الجندى، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن الأزهر الشريف ما زال كعبة العلم ورأى الأزهر فى فتوي الإخوان معناه أن الأمر لا غبار فيه، قائلا:" الأزهر دائما يتريث قبل إصدار الفتاوى ولا يبادر بالتفكير والتخوين".

وتابع الشيخ خالد الجندى، أن الأزهر يعمل على استقرار الأمن المجتمعى العالمى بشهادة رجال الأديان الأخرى، مشيراً إلى أن الخطاب الوسطي للأزهر يمثل حجر الأساس فى الخطاب الدينى العالمى والذى يخرج من الأزهر ومؤسسته.

وأشار الشيخ خالد الجندى:"عندما قولت أننى شيخ السلطان ظنوا أن كلمة السلطان هى الحاكم أو الملك ولكنها تعنى القانون، ولا يوجد من حرض على سفك الدماء مثل القرضاوى وهذا أمر مؤسف".

 

الصحة العالمية تكشف موعد وصول 20 مليون جرعة لقاح كورونا إلى مصر

قال الدكتور أمجد الخولى استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن تعدد اللقاحات وتابينها فى أنماط تصنيعها يعود لصعوبة وتعقد صناعة اللقاحات التى وصفها بأنها تشهد تقدمًا كبيرًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة "ON"، مساء السبت: أن طريقة تصنيع اللقاح تختلف من شركة لأخرى لكنها في النهاية تتفق على جهاز المناعة البشرى وتعريفه بالفيروس إما بشكل فيروس مضاعف أو جزء من الفيروس، في النهاية تعريف الجهاز المناعى به بشكل غير مضر ولكن تقوية الجهاز المناعى البشرى وزيادة مقدرته على مقاومة الفيروس فى حال الاصابة الحقيقية به".

وكشف استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية: "أن مصر ضمن الدول المؤمن احتياجاتها من جرعات اللقاح عبر منظمة "كوفاكس" وجرى الاتفاق على نحو 20 مليون جرعة تصل فى الربع الأول من 2021، مشددًا على أن وزارة الصحة تتخذ دائمًا إجراءات صحية استباقية كالذى تم عبر توفير لقاح سينو فارم للطواقم الطبية". 

يذكر أن برنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة "ON".

 

رئيس الطائفة الإنجيلية: تعليق الاحتفالات والاقتصار على قداس الأحد

أكد القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية، أنه تقرر تعليق الاحتفالات بكل الكنائس والسماح بالصلاة يوم الأحد، قائلا: "تقرر تعليق الاحتفالات واقتصارها على صلاة الأحد، وسنقرر استمرار الإجراءات حال تصاعد بالتنسيق مع الكنائس ومع اتجاهات الدولة ورصد المؤسسات لانتشار المرض، ولن نتردد فى اتخاذ قرارات حاسمة فى أى وقت، فالأهم فى المقدمة صحة المواطن، خاصة أن الإصابات أدت إلى وفاة 5 قساوسة جراء الإصابة.

وكشف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، الذى يعرض عبر شاشة "ON"، أن حضور الجنازات يقتصر على أسرة المتوفى فقط، ولا تُعقد أى عزاءات فى قاعات المناسبات، وفيما يخص الأفراح يتم قصر مراسم الزواج على حضور أسرتى العريس والعروس لمن يرغب فى ذلك، ومن لم يوافق على هذه الشروط مش هنعمله فرح.

 وكشف أن مصر ضمن الدول المؤمن احتياجاتها من جرعات اللقاح عبر منظمة "كوفاكس"، وجرى الاتفاق على نحو 20 مليون جرعة تصل فى الربع الأول من 2021، مشددا على أن وزارة الصحة تتخذ دائما إجراءات صحية استباقية، كالذى تم عبر توفير لقاح "سينو فارم" للطواقم الطبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة