تحرير سيارات عالقة أكثر من 50 ساعة على طريق يابانى بسبب الثلوج.. صور

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 12:18 م
تحرير سيارات عالقة أكثر من 50 ساعة على طريق يابانى بسبب الثلوج.. صور ازالة الثلوج عن الطريق
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش اليابان موجة من الطقس السيء وصلت إلى حد امتلاء شوارع المدن بالثلوج وتعطل حركة المرور منذ يوم الجمعة الماضى لعدة أيام، وتمكنت السلطات اليوم، من تحرير جميع المركبات المتبقية التى تقطعت بها السبل على طريق "كان-إيتسو" السريع الذى ضربه الجليد بعد أكثر من 50 ساعة من الشلل المرورى بشكل رئيسى فى محافظة نييجاتا.

ازالة الثلوج عن الطريق
ازالة الثلوج عن الطريق

ونشر حساب "اليابان بالعربى" على "تويتر"، صور من إزالة الثلوج عن الطريق لفتح الطريق أمام جميع الشاحنات والمركبات المحاصرة بالثلوج وقد غادرت الطريق السريع، الذى يربط بين طوكيو ونييجاتا، وسط اليابان، اليوم الاثنين، وسيتم إعادة فتح المقاطع المغلقة بعد أعمال إزالة الجليد وتأكيد السلامة.

فتح الطريق امام الشاحنات العالقة

فتح الطريق امام الشاحنات العالقة

وبدأ الشلل المرورى على الممرات المتجهة إلى طوكيو الأربعاء الماضى، حيث غطى تساقط الثلوج بكثافة نييجاتا والمحافظات الأخرى، وارتفع عدد المركبات التى تقطعت بها السبل إلى 2100 مركبة، بما فى ذلك 350 محاصرين على ممرات نييجاتا.

وفى وقت سابق، كانت لقطات فيديو قد أظهرت أطول طابور من المركبات والشاحنات العالقة على الطرق فى اليابان لأكثر من 16 كيلو متر بسبب اغلاق الثلوج للطرق، وظهرت أكثر من ألف مركبة تقطعت بها السبل بسبب العاصفة الثلجية، وبلغ طول طابور المركبات العالقة أكثر من 16 كيلو متر، وتسببت العاصفة الثلجية فى اختناقات مرورية وأحداث هبوط أرضى لبعض المناطق، فيما انتشرت فرق الانقاذ على الطرق لمحاولة إزالة الثلوج لتحريك حركة المرور.

وأعلنت الحكومة اليابانية وقوات الشرطة، الخميس الماضى، أن حوالى ألف سيارة حوصرت على الطرق السريعة، كما انقطع التيار الكهربائى عن أكثر من 10 آلاف منزل بعد أن غطت الثلوج الكثيفة منطقة شاسعة على طول ساحل بحر اليابان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة