بايدن: لدى ثقة مطلقة فى لقاح كورونا وهدفى غرس الثقة فى الأمريكيين

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 02:52 م
بايدن: لدى ثقة مطلقة فى لقاح كورونا وهدفى غرس الثقة فى الأمريكيين بايدن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن، أن حصوله على جرعته الأولى من لقاح فايزر- بايونتيك ضد فيروس كورونا على الهواء مباشرة هو بهدف غرس الثقة لدى مواطني امريكا للحصول على اللقاحات، وغرد بايدن على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "بالأمس تلقيت اللقاح في محاولة لغرس الثقة في اللقاح، وتلقيت حقني في الأماكن العامة. وانا لدي ثقة مطلقة في اللقاح وأتطلع إلى اللقطة الثانية".

بايدن على تويتر
بايدن على تويتر

 

وحصل الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن على جرعته الأولى من لقاح فايزر-بايونتيك ضد فيروس كورونا على الهواء مباشرة أمس الاثنين، في مستشفى كريستيانا كير في نيوارك بولاية ديلاوير ، من قبل تابي ماسا ، وهى ممرضة ممارسة ورئيسة الخدمات الصحية للموظفين في المستشفى ، وفقًا لفريق بايدن الانتقالي.

 

وقال الرئيس المنتخب إن الحصول على اللقاح مجرد البداية، ولكن القضاء على الوباء سيستغرق وقتا، مناديا الأمريكيين بالاستماع إلى نصائح الأطباء والخبراء وارتداء الكمامات وعدم السفر والتجمع مع الأسر.

 

وأضاف بايدن وهو يأخذ جرعة اللقاح: "أفعل هذا لأثبت أنه يجب على الناس الاستعداد ، عندما يكون متاحًا ، لأخذ اللقاح. لا يوجد ما يدعو للقلق. أنا أتطلع إلى الجرعة الثانية"، كما أشاد بايدن بالرئيس دونالد ترامب لجهود إدارته في المساعدة في تسريع عملية جلب لقاحات كوفيد-19 للأمريكيين.

 

وقال بايدن، "أعتقد أن الإدارة تستحق التقدير لجعل ذلك ممكنا من خلال عملية Warp Speed"..هذا يعطينا أملا كبيرا".

 

وقالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن تطعيم بايدن جاء بعد أسبوع واحد من منح الجرعات الأولى من اللقاح للعاملين في مجال الرعاية الصحية ، وبعد أيام من منح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريح استخدام طارئ للقاح ثاني لفيروس كورونا، وهو موديرنا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة