المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطلين ضبط بحوزتهما 400 جرام هيروين بالزيتون

السبت، 26 ديسمبر 2020 06:30 ص
المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطلين ضبط بحوزتهما 400 جرام هيروين بالزيتون الطب الشرعى _أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعجلت نيابة الزيتون، إرسال تقرير المعمل الكميائى، حول واقعة القبض على عاطلين، بحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الهيروين، بقصد ترويجها على عملائهما وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس العاطلين 4 أيام علي ذمة التحقيق، لتكوينهما تشكيل عصابى، تخصص نشاطه الإجرامى في ترويج المواد المخدرة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، ضبطهما متلبسين بحيازة 400 جرام من مخدر الهيروين قبل ترويجها على عملائهما، كما كلفت النيابة المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

البداية كانت بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة إخطارا يفيد بضبط عاطلين - مقيمان بدائرة قسم شرطة الهيروين، أثناء تواجدهما بمنطقة سكنهما، وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على "كمية من مخدر الهيروين وزنت 400 جرام - سلاح أبيض - مبلغ مالى - هاتفان محمول".

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا فيما بينهما، تخصص نشاطه الإجرامى في ترويج المخدرات على عملائهما، وأضافا بحيازتهما للمواد المخدرة المضبوطة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذان من دائرة قسم شرطة الزيتون مكانا لهما لمزاولة نشاطهما الإجرامى، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع، والمبلغ المالى من متحصلات نشاطهما الإجرامى، والهواتف لتسهيل الاتصال بعملائهما.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل المتهمان، وتحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة، التي تولت التحقيق، وأمرت بحبسهما على ذمته وتحليل عينة من المضبوطات فى المعمل الكميائى.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات من يتاجر فى المواد المخدرة ما بين السجن المشدد 3 سنوات، والسجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية ما بين 100 ألف و500 ألف جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة