مخالب على شاطئ البحر الأحمر..سر 3 ساعات من الهلع أثارها أسد صغير بالجونة..عائلة تصطحب شبلا داخل فيلا سكنية وتتساهل فى تأمينه..الهروب المفاجئ يسبب الرعب ويرفع حالة الطوارئ.. والأمن يسيطر على الموقف ويحذر النزلاء

الأحد، 27 ديسمبر 2020 08:00 م
مخالب على شاطئ البحر الأحمر..سر 3 ساعات من الهلع أثارها أسد صغير بالجونة..عائلة تصطحب شبلا داخل فيلا سكنية وتتساهل فى تأمينه..الهروب المفاجئ يسبب الرعب ويرفع حالة الطوارئ.. والأمن يسيطر على الموقف ويحذر النزلاء الأسد الهارب فى مدينة الجونة
كتب - محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الهلع عاشتها مدينة الجونة لعدة ساعات اليوم، بعدما تسرب أسد ليتجول حرا فى شوارع المدينة، ما اضطر الأمن إلى التدخل السريع وتحذير النزلاء ومالكى الوحدات عبر رسائل مباشرة على البريد الإلكترونى.

بداية القصة مع اصطحاب أسرة لأسد صغير داخل فيلتها، ثم نجاح "الشبل" فى الهرب بسبب تساهل مالكته، ما تسبب فى دقائق طويلة من الرعب والهلع، ودفع أمن الجونة إلى إعلان حالة الطوارئ والانتشار بحثا عن الأسد، وصولا إلى ضبطه وإعادته إلى مالكته.

كان الأسد الصغير قد دخل المدينة سرا بصحبة مالكته، لكنها لم تتمكن من السيطرة عليه ففر هاربا فى شوارع المدينة السياحية، ما أثار الهلع بين المقيمين هناك، وبالتزامن مع ذلك ناشدت صاحبته المقيمين فى "الجونة" من خلال إحدى الصفحات الخاصة بالمدينة على موقع "فيس بوك" بعدم اصطياد الأسد أو مطاردته، بينما أرسل الأمن رسائل بريد إلكترونى للنزلاء والمقيمين.

عائلة تبحث عن شبل أسد في الجونة
فتاة تبحث عن أسد هارب فى الجونة

وشددت صاحبة الأسد فى منشورها على عدم مطاردة الشبل أو محاولة صيده، خاصة أنه "خائف جدا" بحسب تعبيره، مطالبة الجميع بضرورة التواصل معها حال العثور عليه.

شبل أسد
شبل أسد

 

وأوضحت صاحبة "الأسد" أنه يبلغ من العمر شهرين فقط، وأنها فتحت الباب أمس فلم تجده، وعقب البحث عنه بمشاركة الأهالى وأمن الجونة عثروا عليه فى الثالثة صباحا، بعدما أخطر أمن الجونة السكان بالواقعة وظل الأسد الصغير طليقا عدة ساعات.

وأشارت إلى أن أمن المنتجع والأهالى ساعدوها فى استعادة الشبل، وأنها عضو بإحدى جمعيات الرفق بالحيوان، وتتواصل مع جمعيات فى جنوب أفريقيا لإرسال الشبل لبيئته الأصلية. وبدورها أرسلت إدارة خدمة عملاء الجونة رسالة إلكترونية لكل المقيمين فى المدينة تحذرهم من واقعة هروب الأسد من منزل صاحبته، أكدت فيه أن الشرطة تلقت بلاغا يفيد بهروب شبل عمره 6 أسابيع تقريبا بعدما دخل المدينة سرا برفقة مالكته.

بريد إلكتروني عن هروب الشبل في الجونة
بريد إلكتروني عن هروب الشبل في الجونة

 

وأكدت خدمة عملاء الجونة أنه بمجرد إخطار أمن الجونة، تم إبلاغ الشرطة وبدأ رجال الأمن تمشيط المنطقة التى هرب فيها بالكامل، وجاء نص الرسالة البريدية كالتالى: "أعزائى أصحاب المنازل والمقيمين فى الجونة، آمل أن يصلكم هذا البريد الإلكترونى.. لقد نما إلى علمنا أن صاحب المنزل أحضر سرا شبلا عمره 1.5 شهر فى المدينة".

وأضافت إدارة الجونة فى رسالتها: "هرب الشبل من منزل صاحبه هذا الصباح، وبمجرد إخطارنا أبلغنا الشرطة وبدأنا سريعًا إجراء مسح كامل للمنطقة.. نحثك على البقاء فى الداخل حتى يتم القبض على الشبل.. إذا تم رصده يُرجى عدم الاقتراب والاتصال بالأمن.. سنقوم بمشاركة التحديثات بمجرد ظهورها.. نحن نثق فى تفهمك ونقدرك".

العثور على شبل أسد في الجونة
العثور على أسد صغير هرب داخل الجونة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة