تزايد الإصابات بسلالة كورونا الجديدة بمختلف دول العالم.. الإمارات تعلن رصد إصابات محدودة بالفيروس المتحور.. وسويسرا تسجل 5 حالات و2 بسلالة جنوب أفريقيا.. وباكستان تكتشف 3 فقط بإقليم السند

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 06:21 م
تزايد الإصابات بسلالة كورونا الجديدة بمختلف دول العالم.. الإمارات تعلن رصد إصابات محدودة بالفيروس المتحور.. وسويسرا تسجل 5 حالات و2 بسلالة جنوب أفريقيا.. وباكستان تكتشف 3 فقط بإقليم السند كورونا - أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزايد عدد الدول التى تعلن رصد إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، حيث أعلنت الإمارات عن رصد إصابات محدودة بفيروس كورونا المتحور، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية ، وقبلها أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تسجيل 944 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة؛ ليبلغ إجمالى الإصابات 201 ألف و836 حالة.

فيما ذكرت وزارة الصحة فى إقليم السند الباكستانى، أنه تم رصد السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، والتى ظهرت فى المملكة المتحدة مؤخرًا فى العينات التى تم أخذها من ركاب عادوا من بريطانيا خلال الأيام الماضية.

وأضافت وزارة الصحة فى إقليم السند الباكستانى أن العينات التي تم أخذها من 12 شخصًا عائدين من المملكة المتحدة أظهرت إصابة 3 منهم بالسلالة الجديدة من الفيروس، ولفتت وزارة الصحة فى إقليم السند الباكستانى إلى أن التنميط الجينى أظهر أن العينات مطابقة بنسبة 95% للسلالة الجديدة التى تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة، مشيرًا إلى أن السلطات بدأت في تعقب المخالطين لهؤلاء المرضى لإخضاعهم للعزل.

بدوره، قال المتحدث وزارة الصحة في إقليم "السند" ميران يوسف: "إن هذه العينات ستخضع لمرة ثانية من التنميط الجيني كما أضاف أنه تم رصد الحالات في مدينة (كراتشي)"، وأبلغت وزارة الصحة بالإقليم المساعد الخاص لرئيس الوزراء عمران خان بشأن الخدمات الصحية الوطنية الدكتور فيصل سلطان بتطورات الوضع.

من جانبه، قال باتريك ماتيس رئيس وحدة إدارة الأزمات في وزارة الصحة السويسرية اليوم الثلاثاء، إن سويسرا رصدت 5 إصابات بسلالة فيروس كورونا المتحورة التي تنتشر في بريطانيا وإصابتين بسلالة جنوب أفريقيا، مضيفا أنه يتوقع ظهور مزيد من الحالات من هاتين السلالتين المتحورتين الأسرع انتشارا.

وتابع رئيس وحدة إدارة الأزمات في وزارة الصحة السويسرية:  "حتى الآن على الأقل لا دليل على أن هاتين السلالتين تنتشران بأعداد كبيرة في سويسرا"، موضحا أن إحدى الإصابات التي رُصدت في سويسرا لشخص يعيش في فرنسا.

ودفع اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا فى بريطانيا فى وقت سابق من هذا الشهر عدد من الدول إلى تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ومع ذلك، أشار تقرير إلى أن السلالة الجديدة لكورونا، والتى يعتقد أنها أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70% عن السلالات السابقة، موجودة فى ألمانيا منذ نوفمبر.

واكتشف باحثون فى كلية هانوفر الطبية بألمانيا السلالة الجديدة فى عينات مريض مسن ثبتت إصابته بفيروس كورونا فى نوفمبر تقريبا وتوفى لاحقا، وفقا لتقرير نشرته صحيفة Die Welt اليومية الألمانية الوطنية يوم الاثنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة