إقبال على التصويت فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب بالشرقية والغربية.. السيدات وكبار السن فى صدارة المشهد الانتخابى.. كواشف حرارية على أبواب اللجان..وقاض يساعد ناخبا من ذوى الاحتياجات الخاصة على الاقتراع..صور

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 04:48 م
إقبال على التصويت فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب بالشرقية والغربية.. السيدات وكبار السن فى صدارة المشهد الانتخابى.. كواشف حرارية على أبواب اللجان..وقاض يساعد ناخبا من ذوى الاحتياجات الخاصة على الاقتراع..صور
المحافظات – إيمان مهنى – فتحية الديب – حمدى عبد العظيم – مصطفى عادل - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجان محافظات الشرقية والغربية، إقبالا كثيفا من الناخبون بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث بدأوا فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم وغد الثلاثاء، وتوافدت العديد من السيدات بالقرى على اللجان الانتخابية بمحافظة الشرقية، للإدلاء بأصواتهم، وسط إجراءات احترازية مشدة، والالتزام بارتداء الكمامات وقياس درجة الحرارة من قبل موظفين مديرية أمن الشرقية والمحليات قبل دخول اللجان.

53119-اقبال-كبير-على-لجان-الانتخابية-للتصويت-بديرب-نجم-فى-الشرقية-(7)

كما شهدت اللجان الانتخابية إقبالا ملحوظا خاصة من كبار السن، وشهدت لجنة مركز شباب الرحمانية مركز ابو كبير محافظة الشرقية إقبالا من كبار السن والشباب، وقال عطية حسن الشامى، 75 سنة، أنه حرص على الإدلاء بصوته وأنه متواجد منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم قبل فتح لجنة التصويت، وطالب الجميع بالخروج للإدلاء بأصواتهم.

كما شهدت لجان مركز ديرب نجم إقبالا كبيرا من الناخبين والذين اصطفوا في طوابير للإدلاء بأصواتهم، منذ الساعات الأولى لفتح باب التصويت.

وتوجه العاملون بالإدارة البيطرية بالقنايات بمحافظة الشرقية، إلي اللجان الانتخابية، كما خرج العاملون بالإدارة البيطرية بمركز بلبيس بالشرقية، للجان الانتخابية، للتصويت فى الانتخابات.

59475-اقبال-كبير-على-لجان-الانتخابية-للتصويت-بديرب-نجم-فى-الشرقية-(6)

كما حرص عدد من موظفي مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية، يتقدمهم المهندس على لاشين وكيل المديرية، على التوجه إلى اللجان رافعين العلم، فيما حث وكيل مديرية الزراعة، جميع العاملين بالإدارات والجمعيات الزراعية للمشاركة فى الانتخابات.

كما شهدت اللجنة الانتخابية بقرية بهنيا التابعة لمركز ومدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، قيام المستشار المكلف بمتابعة العملية الانتخابية، بالخروج ومساعدة أحد الناخبين من ذوى الاحتياجات الخاصة والذي حضر إلى مقر اللجنة الانتخابية بكرسي متحرك للإدلاء بصوته.

وحرص على مساعدة الناخب في الإدلاء بصوته مع التأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا

وفى الغربية، فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الغربية، أبوابها لاستقبال الناخبين، للإدلاء بأصواتهم، وشهدت اللجان الانتخابية انتشارا أمنيا مكثفا بمحيط اللجان، وانتشرت الشرطة النسائية للتفتيش حقائب السيدات.

66196-اقبال-كبير-على-لجان-الانتخابية-للتصويت-بديرب-نجم-فى-الشرقية-(1)

كما شهدت اللجان إقبالا كبيرا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وتشهد اللجان الانتخابية بالقري وخاصة التي يوجد بها مرشحين توافد الأهالى على اللجان خاصة كبار السن والسيدات، وظهور ملحوظ للشباب، بينما في المدن فتشهد اللجان إقبالا متوسطا وسط إجراءات أمنية مشددة أمام كل لجنة، مؤكدين على ضرورة المشاركة وأنه واجب وطنى وقام الموظفون المتواجدين باللجان الانتخابية بمساعدتهم للوصول للجان والإدلاء بأصواتهم.

ووزع رجال الشرطة الكمامات على المواطنين قبل الدخول وتنظيم الصفوف أمام كل لجنة كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما شهدت لجان مدينة المحلة الكبرى، إقبالا متوسطا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم ، وتوافد الناخبين على اللجان منذ فتح باب التصويت للإدلاء بأصواتهم، ونظم رجال الأمن عملية دخول الناخبين للجان، وتم إلزام الناخبين بارتداء الكمامات قبل الدخول، وايضا قياس درجات الحرارة كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

100348-اقبال-كثيف-من-سيدات-الشرقية-للتصويت-فى-الانتخابات-(6)

وحرصت السيدات وكبار السن على الذهاب للجان مع فتح باب التصويت للإدلاء بأصواتهم، فيما تواجد أنصار المرشحين خارج اللجان لاستخراج أرقام الناخبين في كشوف الناخبين من الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيل عملية الإدلاء بالأصوات.

كما أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة تفقدية داخل عدد من لجان جولة الإعادة بمدينة طنطا، وقام المحافظ بالمرور على المدارس  للوقوف على سير العملية الانتخابية وإقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

واستمع المحافظ لرؤساء اللجان للوقوف على سير العملية الانتخابية، كما التقى بالناخبين وأثنى على سير العملية الانتخابية بسهولة ويسر.

112315-اقبال-كثيف-من-سيدات-الشرقية-للتصويت-فى-الانتخابات-(3)
وبدأت عملية التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب فى التاسعة صباح الاثنين، وتمتد حتى التاسعة مساء الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، تشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين، وتبدأ أعمال الفرز وإعلان المؤشرات الأولية للنتائج عقب إغلاق أبواب اللجان مساء الثلاثاء، على أن يكون إعلان النتائج النهائية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات ورئيسها المستشار لاشين إبراهيم.
 
 


130544-اقبال-كثيف-من-سيدات-الشرقية-للتصويت-فى-الانتخابات-(4)
 

132637-محافظ-الغربية-يتفقد-لجان-جولة-الإعادة-(1)
 

166582-اقبال-كثيف-من-سيدات-الشرقية-للتصويت-فى-الانتخابات-(5)
 

171628-اقبال-كثيف-من-سيدات-الشرقية-للتصويت-فى-الانتخابات-(7)
 

232674-IMG-20201207-WA0052
 

475931-IMG20201207101550_01
 

484616-IMG20201207101543_01
 

IMG-20201207-WA0028
 

IMG-20201207-WA0030
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة