محافظ شمال سيناء يؤكد اتخاذ إجراءات السلامة بكافة اللجان الانتخابية.. صور

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 01:39 م
محافظ شمال سيناء يؤكد اتخاذ إجراءات السلامة بكافة اللجان الانتخابية.. صور جانب من جولة محافظ شمال سيناء للجان الانتخابية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اتخاذ المحافظة كافة إجراءات السلامة داخل اللجان الانتخابية، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش جولته على مقرات اللجان، أنه تابع سير العملية الانتخابية فى لجان العريش، لافتا إلى أنها شهدت إقبالا ملحوظا يتوقع أن يزيد، وأشار المحافظ إلى أنه تم تأمين اللجان واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من ضد كورونا، مضيفا أن لجان وسط سيناء والشيخ زويد وبئر العبد بكافة مناطقها وقراها بأطراف المحافظة تم تجهيزها وتوفير مقرات للقضاة والمشرفين .

 

وقال المحافظ إن غرفة العمليات تتابع سير الانتخابات ولم يتم رصد اى ملاحظات وبلاغات حتى اللحظة .

وتفقد محافظ شمال سيناء لجان جولة الإعادة فى انتخابات مجلس النواب، حيث اطمأن على حسن سير العمل بعدد من لجان مدينة العريش فى مدارس التجارية الثانوية بنين وأحمد عبد العزيز الابتدائية والشهيدة بسمة سعيد راشد الإعدادية بنات .

ووجه المحافظ بتوفير كافة الخدمات وتيسير إجراءات الناخبين، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك بتعقيم اللجان قبل الانتخابات وتوقيع الكشف على المواطنين من خلال الكواشف الحرارية.

وأشار المحافظ إلى قيام غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية فى مجالس المدن بمتابعة سير وانتظام لجان الانتخابات، مؤكدا عدم تلقى الغرفة أى إخطارات أو شكاوى تؤثر على سير العملية الانتخابية.

وتضم شمال سيناء لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيًا، تضم عدد 83 لجنة فرعية مقيدًا بها 273 ألفًا و178 صوتًا انتخابيًا بدائرتين انتخابيتين مخصص لهما مقعدين فردى يتنافس عليهما 4 مرشحين بواقع مرشحين فى كل دائرة.

وبدأت عملية التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب فى التاسعة صباح الاثنين، وتمتد حتى التاسعة مساء الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، تشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين، وتبدأ أعمال الفرز وإعلان المؤشرات الأولية للنتائج عقب إغلاق أبواب اللجان مساء الثلاثاء، على أن يكون إعلان النتائج النهائية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات ورئيسها المستشار لاشين إبراهيم.

 

كشف حرارى امام اللجان
كشف حرارى امام اللجان

 

جانب من جولة محافظ شمال سيناء للجان الانتخابية (3)
جانب من جولة محافظ شمال سيناء للجان الانتخابية 

 

جانب من جولة محافظ شمال سيناء للجان الانتخابية (1)
جانب من جولة محافظ شمال سيناء للجان الانتخابية 
 
جانب من جولة محافظ شمال سيناء للجان الانتخابية (2)
جانب من جولة محافظ شمال سيناء للجان الانتخابية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة