أبشروا.. أول سيدة فى العالم تتلقى لقاح كورونا بريطانية عمرها 90 عاما (فيديو)

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 12:40 م
أبشروا.. أول سيدة فى العالم تتلقى لقاح كورونا بريطانية عمرها 90 عاما (فيديو) تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع تغطية حول بداية الأمل للقضاء على الرعب والخوف الذى انتشر حول العالم بسبب انتشار وباء كورونا، والتى بدأتها بريطانيا بخطوة كبيرة نحو إنهاء الوباء، بالتعاون مع هيئة الصحة، بأكبر حملة تطعيم فى التاريخ البريطانى فى 50 مستشفى فى جميع أنحاء البلاد، بحملة للتطعيم ضد فيروس كورونا لكبار السن والضعفاء وموظفى الرعاية الصحية.

 

وأصبحت البريطانية مارجريت كينان اللى بتبلغ من العمر 91 عامًا، أول شخص فى العالم يحصل على لقاح معتمد لفيروس كورونا، يتلقى جرعة لقاح فايزر منذ أن تمت الموافقة عليها من قبل المنظمة فى المملكة المتحدة واصفة إياه بأنه أفضل هدية عيد ميلاد مبكرة كانت تتمنى الحصول عليها.

وقالت مارجريت كينان أنها تشعر بامتياز كبير لأنها أول شخص يتم تطعيمه ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أنها أفضل هدية عيد ميلاد مبكرة يمكن أن تتمناها، لأنها تعنى لها أنها يمكنها أخيرًا قضاء الوقت مع عائلتها وأصدقائها في العام الجديد ووجهت نصيحه لأى شخص تم عرض عليه اللقاح أنه يأخذه.

وتلقت بريطانيا 800 ألف جرعة من لقاح فايزر حتى الآن، وهذا يكفى لـ400 ألف شخص.

وأظهر الإحصاءت، أن أكثر من 66.82 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و537967.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

ومنذ أيام بادرت مصر بحجز كمية كبيرة من لقاح "فايزر" الأميركي، بعدما أظهر نتائج مشجعة في مراحله التجريبية، بينما تسعى الحكومة إلى سد احتياجات مصر من اللقاحات من مصادر متعددة.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد، في تصريحات صحفية مؤخرا، أن الوزارة بادرت بحجز 20 في المئة من احتياجات مصر من لقاح كورونا الذي تنتجه شركة فايزر الأمريكي، و30 في المئة من لقاح أوكسفورد في بريطانيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة