بلومبرج: كندا لديها من اللقاح ما يكفى لتطعيم أربع أضعاف سكانها

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 02:40 م
بلومبرج: كندا لديها من اللقاح ما يكفى لتطعيم أربع أضعاف سكانها ترودو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إنه كندا التى لديها ما يكفى من لقاحات كورونا المحتملة لحماية عدد سكان يعادل تقريبا أربع أضعاف سكانها، قد أضافت 20 مليون جرعة وسارعت فى جدولها الزمنى لتلقيح السكان.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، فإن الحكومة الكندية ضاعفت طلبها من لقاح شركة موديرنا إلى 40 مليون جرعة، بحسب ما أعلنت الشركة الأمريكية أمس. ومن المقرر أن تصل أول 249 ألف جرعة من لقاح فايزر وبيوتيك إلى كندا الأسبوع المقبل، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو.

 

وقال ترودو للصحفيين فى أوتاوا إنه من المقرر أن نتلقى ما يصل إلى 249 ألف جرعة هذا الشهر، مع ملايين الجرعات التى ستصل قريبا". وأضاف:"الشركة ووزارة الصحة العامة وإدارات المحافظات، تعمل لإنهاء الاستعدادات في أول 14 نقطة تسليم هذا الأسبوع".

 

 وكان ترودو قد تعرض لانتقادات الشهر الماضى بعدما كشف أن كندا لن تكون الأولى فى الحصول على اللقاح بسبب الافتقار لقدرات التصنيع المحلى. وكان من المقرر أن تبدا البلاد حملة التطعيم فى أوائل 2021، وبما يكفى لتطيعم 3 مليون شخص.

 

لكن أصبح الآن متقدم على الجدول الزمنى المعلن، وكندا على رأس الترتيب العالمى لعقود اللقاح. ومع 20 مليون جرعة إضافية من موديرنا، أمنت كندا ما يكفى لتطيعم 154 مليون شخص، على افتراض أن اللقاحات تمت الموافقة عليها من قبل الجهات التنظيمية. وتكفى هذه الجرعات أكثر من 400% من سكانها، متجاوزة بريطانيا، 295% واستراليا 269%، وفقا لتتبع اللقاحات الخاص ببلومبرج.

 

وتكافح كندا للسيطرة على الموجة الثانية من الإصابات التى تنتشر فى مناطق كانت قد نجت نسبيا عندما ظهر الوباء لأول مرة فى مارس. وتتجاوز الحالات الجديدة الآن 6 آلاف يوميا، مما اضطر المقاطعات إلى فرض إجراءات إغلاق جديدة، بما فى ذلك على العاصمة المالية تورنتو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة