تعيين أول ماليزية بمنصب رئيس مؤسسة الكومنولث

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 04:55 م
تعيين أول ماليزية بمنصب رئيس مؤسسة الكومنولث قادة دول الكومنولث
كوالالمبور /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الماليزية، اليوم الثلاثاء، تعيين المفوضة السامية الماليزية السابقة لدى أستراليا، سودها ديفى كي. أر. فاسوديفان، رئيسةً لمؤسسة الكومنولث لمدة عامين اعتبارًا من الأول من يناير المقبل.

وأوضحت وزارة الخارجية الماليزية -فى بيان نقلته وكالة الأنباء الماليزية (برناما)-، أن رؤساء حكومات الكومنولث أقروا أمس الاثنين بأن ماليزيا حصلت على أكبر عدد من الأصوات حيث تفوقت على مرشحين من الكاميرون وكينيا وبابوا غينيا الجديدة.

وأوضح البيان أن قرار تعيين سودها ديفى يمثل يومًا تاريخيًّا لأنها ستكون أول ماليزية وأول سيدة من القارة الآسيوية تشغل هذا المنصب منذ تأسيس المؤسسة فى عام 1966.

وشغلت سودها ديفى منصب السفير الماليزى لدى البرازيل إلى جانب العديد من المناصب الدبلوماسية فى كل من ألمانيا وسنغافورة وسويسرا.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الكومنولث تهدف إلى تشجيع المواطنين فى دولها الأعضاء على المشاركة فى كافة جوانب الحوار العام من أجل تبادل وجهات النظر والعمل معًا فى بناء المجتمعات الديمقراطية، وتلعب دورًا مهمًّا فى ضمان فعالية المؤسسات الحكومية فى المساهمة فى التنمية من خلال تأثير الأصوات المدنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة