10 نصائح للشياكة من غير تكاليف.. اعرفى نوع جسمك ورتبى دولابك كل 3 شهور

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 08:00 ص
10 نصائح للشياكة من غير تكاليف.. اعرفى نوع جسمك ورتبى دولابك كل 3 شهور أزياء ـ صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعشق الكثير من الفتيات البحث عن كل ما هو جديد فى الموضة، ويبدأن فى البحث عن كل ما يخص الأزياء وكيفية تنسيق الملابس، ولهذا السبب نحتاج دائمًا إلى نصائح من الخبراء وعشاق الموضة والمصممين للتحقق من صحة ما نعرفه.

وللباحثات عن الأناقة قام موقع "style craze" بتوضيح 10 نصائح عن الموضة ستكون مفيدة لكل فتاة ستساعدها على الحصول على مظهر أنيق بغض النظر عن التكاليف.

1. اعرفى على نوع جسمك:
 

معرفة نوع جسمك هو الشيء الأساسي الذي يجب معرفته عن نفسك، لتتمكنى من اختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك فلا تختارى قطع تبرز عيوبه وتخفى مميزاته. 

نوع الجسم
نوع الجسم

 

2. رتبي خزانتك كل ثلاثة أشهر:
 

خزانة ملابسك مهمة جدا لأناقتك، لذلك قومى على الأقل بتنظيم خزانة ملابسك كل 3 أشهر، فهذا سيساعدك في إدراك عدد الأشياء التي لا تستخدمينها في خزانة ملابسك وتحديد القطع التى ستتخلصين منها على أي حال والقطع التى تحتاجينها للحصول على إطلالة جديدة. 

رتبى خزانة ملابسك
رتبى خزانة ملابسك

 

3. اختارى الإكسسوارات بعناية:
 

الإكسسوارات جزء لا يتجزأ من مظهرك، لذلك احتفظى ببعض المال للإكسسوارات فقط، حيث يمكن لقطعة مجوهرات واحدة أن تناسب الكثير من أزيائك، والتى قد ترتدينها فى المناسبات المختلفة.

الإكسسوارات
الإكسسوارات

 

4. لا تمزجى الكثير من الألوان أو الملابس ذات المطبوعات أو كليهما:
 

الملابس ذات الأزهار الملونة يفضل ارتداءها مع جيب عادية وبسيطة وكذلك الفساتين المطبوعة يفضل مزجها  بإكسسوارات وأحذية عادية جيدة ، تعلمى مزج الملابس بطريقة جيدة وبسيطة، حتى لا يتحول مظهرك إلى فوضى عارمة.

5. احرصى على اقتناء ملابس يمكن القطع استخدامها بأكثر من طريقة:
 

هناك بعض القطع الاساسية التى يجب أن تحرصى على اقتنائها ويمكن استخدامها باكثر من طريقة، مثل القميص أو البليزر الأسود والتى شيرت.

القميص قطعة أساسية
القميص قطعة أساسية

 

6. اعرفى الفرق بين فساتين السهرة وفساتين النهار:
 

تعلمى ارتداء الملابس وفقا للمانسبة التى تذهبين إليها، فالفستان المطرز مناسب لحفلة ليلية، والفستان المطبوع بالأزهار مناسب للنهار، لذلك كونى حذرة عند الاختيار بين ملابسك.

7.تعلمى القليل من تسريحات الشعر المتنوعة:
 

تعلم تسريحات شعر بسيطة قد تضيف إلى مظهرك، فالكعكة الفوضوية لطيفة، ربما تحتاجينها فى الكثير المناسبات التى لا يسعك فيها الذهاب إلى الصالون.

تسريحات الشعر
تسريحات الشعر

 

8. اعرفى الماكياج الذى يناسب بشرتك:
 

تحققى من بعض البرامج التعليمية على YouTube لمعرفة نوع الماكياج الذي تفضلينه ، وما الذى يناسب بشرتك

9. الأسكارف:
 

اختارى ما يناسبك من الإسكارف من الصوف والحرير والساتان والكتان وما إلى ذلك، حيث تضفى أناقة لمظهرك، بعضها يناسبك فى الشتاء، والبعض الآخر للصيف والبعض الآخر مثالي لأزياء الخريف.

الإسكارف
الإسكارف

 

10. اختارى الحذاء المناسب:
 

تضيف الأحذية إلى مظهرك المزيد من الأناقة والجاذبية، لذلك اختاريها بعناية بما يتناسب مع أزيائك، واحرصى على التنويع فى احذيتك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة