التصديرى للصناعات الهندسية: 10% زيادة الصادرات والأجهزة الكهربائية أبرزها

السبت، 01 فبراير 2020 01:00 ص
التصديرى للصناعات الهندسية: 10% زيادة الصادرات والأجهزة الكهربائية أبرزها عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، عن ارتفاع صادرات مصر من السلع الهندسية في الربع الأول من السنة المالية الحالية بنحو 11% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق عليه، موضحا أن أبرز القطاعات التي شهدت زيادة فى صادراتها هى الأجهزة الكهربائية والمنزلية.

وأضاف "أبو فريخة"، لـ " اليوم السابع "، أن المجلس يبحث نفاذ صادرات السلع الهندسية إلى الدول الأوروبية والإفريقية بديلاً عن الدول العربية الذى تراجعت حجم الصادرات لها بسبب التوترات السياسية، موضحا أن أبرز الدول المستهدفة للصناعات الهندسية حالياً، وتستحوذ على النصيب الأكبر من الصادرات هى بريطانيا، والسعودية، والإمارات، والمجر، وسلوفاكيا، وفرنسا، والعراق، والجزائر وسوريا.

وأوضح أبو فريخة، أن الأزمة التى تمر بها الصين من انتشار فيروس كورونا لم تؤثر حتى الآن على العلاقات التجارية من الاستيراد منها، ولم تصدر الحكومة الصينية أى قرارات تتعلق بالتبادل التجارى مع الدول الآخرى، موضحا أن العلاقات التجارية مع الصين كبيرة خاصة في استيراد المواد الخام ومستلزمات الإنتاج.

وقال رئيس المجلس، إن الأجهزة الكهربائية والمنزلية، والصناعات الكهربائية والإلكترونية، والألات والمعدات، وأدوات المائدة والمطبخ، والمعادن، ومنتجات تشغيل المعادن تعتبر من أهم صادرات القطاع.

يذكر أن، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أصدر أرقام التجارة الخارجية الأحدث لشهر نوفمبر الماضي، حيث بلغت القيمة الاجمالية للصادرات خلال شهر نوفمبر الماضي فقط نحو 2.37 مليار دولار، مقابل 2.39 مليار دولار خلال نفس الشهر من عام 2018 بنسبة تراجع بلغت 0.8%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة