السجينى: قانون انتظار المركبات لايقنن عمل السايس

الإثنين، 17 فبراير 2020 11:20 م
السجينى: قانون انتظار المركبات لايقنن عمل السايس برنامج صالة التحرير
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن البرلمان صدق على قانون انتظار المركبات، وهذا التشريع مكون من 12 مادة تم مناقشته لمدة عامين وصدر هذا القانون بتوافق كامل بين البرلمان والحكومة .

وأضاف السجيني خلال لقائة مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هذا القانون لايقوم بتقنين عمل السايس على الإطلاق، والحديث عن تقنين أوضاع السايس عار تماما من الصحة .

وتابع السجينى قائلا "علينا  قراءة مواد القانون قبل إصدار الأحكام على قانون انتظار السيارات فى الشوارع، ولأول مرة يجرم القانون عمل السايس وفرض عقوبة حبس وغرامة ومضاعفتها فى حالة العودة "

وأكمل السجيني:" القانون ألزم المحافظين بتصميم الشوارع لانتظار السيارات، ثم يتم بإجراء مزايدة بين الشخصيات الإعتبارية لإدارة وتنظيم انتظار السيارات  وسيتم تنظيم الأمر بعنصر بشري أو بتطبيق إلكترونى ويحدد هذا الأمر الدولة وفق كراسة الشروط". 

من جانب آخر قال اللواء حسن البرديسى، مساعد وزير الداخلية السابق، إن قانون تنظيم السايس، سيسيطر على الحالة التى تحدث من العشوائية، ويقلل مشكلة الانتظار، ويقنن وضع المتواجدين في الشوارع، ويحصل جزء من الأموال المهدرة للدولة بعد تنظيمه.

 

وأضاف اللواء حسن البرديسى خلال حواره ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي"، أن قانون السايس على الأماكن التى يوجد في ساحات انتظار، ولكن الانتظار العارض بالشوارع ممنوع.

 

وكان وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال جلسته العامة الأحد، على مشروع قانون مقدم من عشر عدد أعضاء المجلس، بتنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، فى مجموعه، وأحاله إلى مجلس الدولة للمراجعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة