"فصول افتراضية" بديل الدراسة بالمدارس والجامعات فى الصين بسبب كورونا

الإثنين، 17 فبراير 2020 11:32 ص
"فصول افتراضية" بديل الدراسة بالمدارس والجامعات فى الصين بسبب كورونا الفصول الافتراضية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب انتشار فيروس كورونا فى الصين وعدد من بلدان العالم فى خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث تكبد الاقتصاد العالمى خسائر بمليارات الدولارات يوميًا، فضلا عن الإعلان عن وفيات جديدة بشكل شبه يومي لمرضى مصابين بالفيروس القاتل، الأمر لم يقف عند هذا الحد، حيث تحولت العديد من مدن الصين إلى مدن أشباح، ولكن الصين ابتكرت أساليب جديدة للتغلب على الأثار المدمرة للفيروس على المجتمع الصينى فى المجمل، ومن هذا المنطلق أعلنت السلطات الصينية تأجيل موعد بدء الدراسة في جميع المدارس والجامعات، لكن الوباء لم يمنع الطلاب من متابعة التعلم والدراسة في المنازل ، حيث يقوم المعلمون بنقل المعرفة من خلال فصول دراسية افتراضية عبر الانترنت .

وذكر التليفزيون الصينى أن الفصول الدراسية عبر الإنترنت مليئة بالفرح والتصميم، حيث تعكس عزم الشعب الصيني للتغلب على الوباء.

 

 

وابتكر عدد من الطاقم الطبى بمستشفى ووهان فى الصين وسيلة جديدة للتخفيف على مرضى فيروس كورونا ولتقليل حالة الرعب والذعر التى يعيشها المرضى بحشد المرضى وممارسة الرقص الجماعى كوسيلة لمقاومة الفيروس الأشد خطورة فى العالم حتى الآن.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين أنها تلقت تقارير عن 2048 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) و105 حالات وفاة جديدة حتى نهاية يوم أمس، ليصل العدد الإجمالى لحالات الإصابة المؤكدة فى شتى أنحاء البلاد إلى 70635، بالإضافة إلى 1771 حالة وفاة.


وذكرت اللجنة - فى تقريرها اليومى - أن حالات الوفيات المسجلة جاءت بواقع 100 حالة فى مقاطعة هوبى (مركز تفشى الفيروس وسط الصين) و3 حالات فى مقاطعة خنان وحالتان فى مقاطعة قوانغدونج.


وأضافت اللجنة أن 10844 حالة تعافوا من المرض وخرجوا من المستشفيات، فيما انخفض عدد الحالات الخطيرة بـ628 ليصل إلى 10644 حالة، بينما تم تعقب 546 ألفا و 16 شخصا كانوا على اتصال وثيق بمرضى مصابين منهم 150 ألفا و 539 لايزالوا تحت الملاحظة الطبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة