سفارة الصين تطمئن المصريين: نتبع معايير سلامة صارمة فى مشروعاتنا داخل مصر

الإثنين، 03 فبراير 2020 03:33 م
سفارة الصين تطمئن المصريين: نتبع معايير سلامة صارمة فى مشروعاتنا داخل مصر السفير الصينى بالقاهرة
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت السفارة الصينية لدى القاهرة على طمأنة العاملين في مشروعات عدة من بينها العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تديرها شركات صينية، مشيرة إلى أن هناك إجراءات عالية الدقة والحرص للوقاية.

 

وفى مؤتمر بالسفارة الصينية، قال أحد المسئولين في شركة CSCEC الصينية المعنية ببناء المشاريع فى العاصمة الإدارية الجديدة إنها اتخذت بدورها إجراءات لضمان عدم تأثر وتيرة الأعمال وضمان السلامة الصحية لجميع العاملين.

 

وأضاف فى المؤتمر الثالث الذى تعقده السفارة بشأن مكافحة تفشى الالتهاب الرئوى الناتج عن فيروس كورونا، أن الولايات المتحدة اتخذت ردود أفعال مفرطة، متنافية مع تعليمات منظمة الصحة العالمية.

 

واعتبر أن الفيروس لا يعرف الحدود، وإذا قامت أى دولة بتسييس هذا الموضوع، فيكون ذلك غير مقبول.

 

ومن جانبه، استعرض مسئول فى الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية الإجراءات الاحترازية للتصدى لانتشار الفيروس ومنها، تعليق جميع الرحلات إلى الصين للعاملين، وإنشاء مجموعة عامة لجمع المعلومات عن العاملين، وتوفير المستلزمات الطبية وتعقيم أماكن العمل والمركبات من وإلى العمل كل يوم.

 

وأضاف إلى أن الشركة كذلك تعمل على تعميم المعرفة وتعزيز الوعى بالفيروس وطرق الوقاية منه، ومراقبة وعزل الموظفين الذين يظهر عليهم علامات الإصابة بالأنفلونزا، وقياس درجة الحرارة عند الدخول والخروج. وإبلاغ المشرفين بالأوضاع المستجدة عن كورونا.

 

وأكد أن الشركات الصينية فى مصر تطبق تدابير وقائية ، مشددا على أنه لا توجد أى حالات اشتباه فى موظفى شركة CSCEC وأن المشروع الضخم يجرى بالوتيرة نفسها.

 

وقال إنه فى المشروع هناك أطباء وممرضات صينيين ومصريين لمتابعة أحوال الموظفين بشكل عام.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة