لحصولهم على أموال بدون حق.. احالة مسئولى جمعية تعاونية للنيابة العامة فى المنيا

الإثنين، 03 فبراير 2020 11:57 ص
لحصولهم على أموال بدون حق.. احالة مسئولى جمعية تعاونية للنيابة العامة فى المنيا اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا
المنيا – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحال اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، مسئولى الجمعية التعاونية الإنتاجية لنقل البضائع بالمنيا، وكذلك بعض المختصين بمديرية التضامن الاجتماعى، للنيابة العامة، وذلك لوجود مخالفات مالية جسيمة شابت أعمال الجمعية بالمخالفة للقانون.

وأوضح أمير زيدان، مدير الإدارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة، أن قرار المحافظ، صدر عقب أعمال الفحص والمراجعة التى أجرتها اللجنة المشكلة من مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا، لفحص أعمال الجمعية المذكورة والمقيدة طبقا لأحكام قانون التعاون الإنتاجى رقم 110 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية.

وأسفرت نتائج الفحص عن قيام المسئولين بتلك الجمعية بالحصول على مبالغ مالية بدون وجه حق، وكذلك صرف مبالغ مالية على خلاف ما نص عليه القانون، وإهمال وتقصير المختصين بمديرية التضامن الاجتماعى فى القيام بواجبهم الوظيفى، مما أدى إلى ارتكاب المختصين بالجمعية للمخالفات الواردة بالتقرير، والتى قد تمثل جرائم جنائية مؤثمة بموجب أحكام قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 وتعديلاته، وتم إحالة الموضوع للنيابة العامة للاختصاص.

ووجه المحافظ، بتكثيف الحملات التفتيشية والمتابعة الدورية وكشف جميع المخالفات بكافة القطاعات الخدمية لتحقيق الانضباط والوقوف على كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والرادعة حيال كل فاسد أو مقصر أو متخاذل فى تأدية واجبه الوظيفى.

يذكر أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أقال مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة فى المنيا بعد أن تغيب عن جولة الوزير لبعض المناطق الأثرية فى محافظة المنيا، وخلال الجولة طلب الدكتور العنانى بمنطقة أثار البهنسا طلب الاستماع لبعض المعلومات عن طبع "فلايرز" ترويجى للمنطقة ففوجئ بعدم وجود طارق عبد العزيز رئيس مكتب الهيئة فوجه بإقالته فورا من رئاسة المكتب.

وعبر العنانى عن غضبه من الحالة المتردية التى وجد عليها مقابر آل البيت فى منطقة البهنسا بالمنيا، ووجه لوما للمسئولين فى المنطقة لعدم بدء عملية الترميم، قائلا :"كنت فاكر هاجى ألاقى سقالات وناس شغاله"، وأجرى الوزير عددا من الاتصالات وهو فى محيط المكان لبدء عمليات الترميم فورًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة