محلات الدواجن تلقى مخلفات الذبح فى شوارع حى الزهور ببورسعيد.. صور

الإثنين، 03 فبراير 2020 11:45 ص
محلات الدواجن تلقى مخلفات الذبح فى شوارع حى الزهور ببورسعيد.. صور القمامة
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى أهالى حى الزهور بمحافظة بورسعيد، من انتشار القمامة وفضلات الدواجن المذبوحة من المحلات المطلة بشارع محمد حمزة، حيث القاذورات التى تلقى بنهر الطريق العام فضلا عن الروائح الكريهة التى تساعد على انتشار الكلاب والقطط التى تأكل منها، حيث يقول جمال عبده حمزة أحد الأهالى لـ"اليوم السابع"، إن القمامة على الأرصفة تصدر روائح كريهة وسط تجاهل الأجهزة المعنية بجهاز النظافة الذين تعمدوا إهمال الشوارع ونظافتها، ما أثار حفيظة السكان الذين رفعوا شكواهم للمسئولين ولكن دون جدوى.

وتضيف نوال عبد الرحمن يسرى ربة منزل، أن النباشين يواصلون تفريغ صناديق القمامة بنهر الطريق للبحث عن المخلفات الصلبة من عبوات المياه الغازية والمعدنية والبلاستيكية، مما يساعد على انتشار الحشرات والناموس والكلاب الضالة والقطط والمواشى التى تلقى بفضلاتها بالطريق العام، ما يؤدى لانتشار الأمراض والأوبئة التى تفتك بأطفالهم.

وناشد الأهالى، السعيد رخا رئيس حى الزهور برفع القمامة المتراكمة التى يتركها القائمون على منظومة النظافة التى تؤثر على البيئة الصحية وتشوه الوجه الحضارى، فضلا عن محاسبة المقصرين لإعادة الوجه الجمالى لحى الزهور.

وفى سياق آخر، شكا أكثر من 400 أسرة يمثلون عشوائيات منطقة "الجناين" و"هاجوج"  و"الصدق" من ارتفاع الأقساط الشهرية والمقدمات الفلكية التى تثقل كاهل الأسر معدومة الدخل الذين تسلموا وحداتهم السكنية التى تم بناؤها من خلال  صندوق تطوير العشوائيات بالكيلو 7 بمنطقة "النورس".

واستمع "اليوم السابع" لشكوى عدد كبير من معدومى الدخل الذين يبحثون عن قوت يومهم، فضلا عن أرباب المعاشات أصحاب الدخل الزهيد والمرضى والأرامل والمطلقات اللاتى تلاحقهن الديون وإيصالات الأمانة مقابل سداد نفقات المسكن البديل .

ويقول أحمد محمود إسماعيل 66 سنة عامل موسمى بأحد أحياء المحافظة مقابل أجر شهرى 900 جنيه وعندما تعاقدت على المسكن الجديد طالبنى حى الجنوب بمقدم 15 ألف جنيه وقسط شهرى 550 جنيها، وأمام الأمر الواقع اقترضت 15 ألف جنيه من أحد البنوك بمحافظة الدقهلية كى أساعد زوجتى المريضة بالسرطان ورفعنا شكوانا لتخفيض الإيجار ولكن لأحد يتحرك .

وتضيف أحلام محمد 45 سنة ربة منزل زوجى يعمل باليومية يعنى يوم فيه رزق ويوم مفهوش وليس لدينا مصدر رزق ثابت ندخر منه أية مبلغ لمواجهة الأزمات، وبذلك حررنا إيصال أمانه بقيمة المقدم الذى فرضه علينا حى الجنوب، حتى نتمكن من استلام الشقة التى عجزنا عن تسديد إيجارها الشهرى.

ويستكمل أحمد نصر الحماحمى 52 سنة صياد، أنه يعجز أن يسدد الإيجار الشهرى الذى لا يتناسب مع أسر معدومة الدخل - على حد قوله، ويناشد المحافظ عادل الغضبان تخفيض الإيجار أسوة بقاطنى منطقة "الإسراء" و"الرحاب" و"القابوطى" واللذين كانوا يعيشون بمناطق عشوائية .

٢٠٢٠٠٢٠١_١٢٣٢٤٤

 
٢٠٢٠٠٢٠١_١٢٣٣٣٧
 
٢٠٢٠٠٢٠١_١٢٣٤٤٧
 
 
٢٠٢٠٠٢٠١_١٢٣٤٥١








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة