إكسترا نيوز تستعرض تطورات جلسة الكونجرس الأمريكى بعد خطاب ترامب.. خبير بالشؤون الأمريكية: تصريح الرئيس كان انتخابيا بطعم الانتصار.. ومحلل سياسى:الأمريكيون غير مهتمين بالخلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين

الأربعاء، 05 فبراير 2020 10:59 م
إكسترا نيوز تستعرض تطورات جلسة الكونجرس الأمريكى بعد خطاب ترامب.. خبير بالشؤون الأمريكية: تصريح الرئيس كان انتخابيا بطعم الانتصار.. ومحلل سياسى:الأمريكيون غير مهتمين بالخلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز قناة إكسترا نيوز، تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى الكونجرس الأمريكى التى كشف فيه عن أبرز إنجازاته، حيث قال الرئيس الأمريكى رونالد ترامب فى خطابه أمام الكونجرس، إنه وفر 7 ملايين وظيفة منذ انتخابه، ومعدل البطالة بعهده هو الأقل فى تاريخ أمريكا، مضيفا أن العديد من الشباب الأمريكيين حصلوا على وظائف، كما انضم أكثر من 5 ملايين أمريكى انضموا للعمل، مضيفًا البورصة الأمريكية قد ازدهرت، وأمريكا مستقلة الآن فى مجال الطاقة، كما عملت على بناء 12 ألف مصنع بأمريكا.

 

واستعرضت القناة تصريحات ترامب التى اكد فيها على نجاحه فى القضاء على قيادات تنظيم داعش الإرهابى، موضحا أن أمريكا عادت لتحظى بالاحترام من جديد، مضيفًا أن أيام استغلال أمريكا قد انتهت، وأن الاقتصاد الأمريكى أصبح اليوم فى أفضل موقع، كما طالب الرئيس الأمريكى فى خطابه أمام الكونجرس، بدعم خطته لتوفير تعليم مهنى، مشيرا إلى أن الرعاية الصحية فى مقدمة أولوياته، متابعا لن نترك الاشتراكية تدمر الرعاية الصحية، كما دعا لتشريع يحقق خفض أسعار الأدوية.

وأشارت القناة، إلى أن ترامب قال خلال خطابه: قمنا بتسليح الجيش الأمريكى بأحدث الأسلحة، وتابع: إنه وفر 7 ملايين وظيفة منذ انتخابه، وأن 10 ملايين شخصًا قد تخلو عن الإعانة الاجتماعية، كما أن معدل البطالة بعهده هو الأقل فى تاريخ أمريكا، مضيفا أن العديد من الشباب الأمريكيين حصلوا على وظائف، كما انضم أكثر من 5 ملايين أمريكى انضموا للعمل، مضيفًا البورصة الأمريكية قد ازدهرت، وأمريكا مستقلة الآن فى مجال الطاقة، كما عملت على بناء 12 ألف مصنع بأمريكا، متابعا أن أمريكا لاتزال تكافح من أجل الحقوق المدنية.

 

أكد الدكتور، أحمد سيد أحمد الخبير فى الشؤون الأمريكية، أن خطاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى ألقاه خلال الساعات الماضية فى الكونجرس الأمريكى كان خطابا انتخابيا بطعم الانتصار كما كان يتصور ترامب لأنه كان يدرك أن سيتم تبرئته فى المحاكمة التى تجرى له فى الكونجرس الأمريكى، مشيرا إلى أن خطاب ترامب كان ينبغى أن يلقيه بعد إجراءات محاكمته ولكنه ألقاه قبل محاكمته فى الكونجرس .

 

وأضاف الخبير فى الشؤون الأمريكية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس الأمريكى استعرض خطابه بلغة القوة ولغة الوعود ، حيث استعرضت الإنجازات التى حققها وأكد أنه استطاع خلال 3 سنوات أن ينفذ وعوده خاصة أنه اعتمد على عامل مهم جدا خلال خطابه للشعب الأمريكى وهو العامل الاقتصادى والوعود الاقتصادية والتأكيد على أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت أكثر رفاهية، والتأكيد على عدد من المؤشرات الاقتصادية الناجحة التى يحرص على تأكيدها فى كل مرة.

 

ولفت الخبير فى الشؤون الأمريكية، إلى أن هذا الخطاب لا يختلف كثيرا عن الخطابات التى يلقيها فى التجمعات الانتخابية المختلفة حول ارتفاع معدلات التشغيل وتوفير 8 مليون فرصة عمل وتشغيل 12 ألف مصنع متوقف وإعادة المصانع والشركات خارج أمريكا إلى الداخل .

 

بدوره أكد إيهاب عباس الكاتب والمحلل السياسى، أن بعض وسائل الإعلام توضح أن حالة الخلاف بين الحزبين الديمقراطى والجمهورى فى الولايات المتحدة الأمريكية بأها انقسام فى المجتمع الأمريكى وهذا ليس صحيح ، فغالبية المواطنين الأمريكيين لا يهتمون بهذا المستوى من العمل السياسى ، وما لفت انتباه الأمريكيين فى خطاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى الكونجرس هو عدم تلقيه مصافحة باليد مع رئيس الكونجرس "بولسى" بجانب قيام الأخيرة بتمزيق الخطاب .

وقال المحلل السياسى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الأمريكيين استقلبوا تلك اللقطات ببعض التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعى يعلقون على الواقعتين ولكن الأمر يتوقف عند هذا فقط ولا يتطور ، حيث إن تلك الخلافات لا تخرج إلى الشارع الأمريكى  ولا تحدث هذه الوقائع أى خلافات أو أزمات بين المواطنين الأمريكيين .

 

وأشار المحلل السياسى، إلى أن ما يهم الشعب الأمريكى فقط هو الأمور الاقتصادية ، حيث إن الشعب الأمريكى لا يتحدث فى السياسة الداخلية إلا إذا أثرت على وضعه الاقتصادى، حيث كل ما يهمهم هو العمل واستمرار الاستقرار الاقتصادى فقط، ولا يهمهم أى شأن سياسى أو الخلافات بين الأحزاب الرئيسية فى الولايات المتحدة الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة