برشلونة ضيفاً على ريال مدريد بالكلاسيكو الأول فى الألفية الجديدة.. ميسي وراموس ملكا الأرقام قياسية قبل قمة سانتياجو برنابيو الليلة.. برايثوايت يسجل الظهور الأول.. وإجراءات طبية مشددة خوفا من عدوى فيروس كورونا

الأحد، 01 مارس 2020 01:00 م
برشلونة ضيفاً على ريال مدريد بالكلاسيكو الأول فى الألفية الجديدة.. ميسي وراموس ملكا الأرقام قياسية قبل قمة سانتياجو برنابيو الليلة.. برايثوايت يسجل الظهور الأول.. وإجراءات طبية مشددة خوفا من عدوى فيروس كورونا الكلاسيكو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق برشلونة ضيفًا ثقيلاً على ريال مدريد فى العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب سانتياجو برنابيو، فى الكلاسيكو الأول لعام 2020 والأول فى الألفية الجديدة، حيث تقام المباراة ضمن الأسبوع 26 من الدورى الإسبانى الذى يتصدره برشلونة برصيد 55 نقطة، بفارق نقطتين عن الملكى.

كورونا يثير القلق

وستخضع المباراة لإجراءات طبية مشددة، خوفاً من فيروس كورونا المنتشر مؤخرًا، وتلقى لاعبو برشلونة حديثًا عن الوقاية من الفيروس عبر أنتونى تريلا، رئيس قسم الطب الوقائى وعلم الأوبئة فى مستشفى كلينيك بمقر التدريبات قبل المران الأخير للكلاسيكو، كما أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا أن هناك مقترحا لاستكمال باقى المباريات بدون جماهير.

تشكيل الريال المتوقع

ويغيب عن الملكى نجمه البلجيكي إيدين هازارد وماركو أسينسيو للإصابة، ومن المتوقع أن يدخل زين الدين زيدان مباراة اليوم بتشكيل يضم كلا من: تيبو كورتوا؛ فيرلاند ميندى، سيرخيو راموس، رافائيل فاران، دانى كارفخال، لوكا مودريتش، تونى كروس، كاسيميرو، فيدريكو فالفيردى، كريم بنزيما، وفينيسوس جونيور.

وتبدو كل الاحتمالات مفتوحة فى مباراة اليوم لخطف صدارة جدول ترتيب الدوري الإسبانى، وهو ما أكده قائد الملكى سيرجيو راموس فى حوار مع الموقع الرسمى لناديه قائلا، "الكلاسيكو ليس كأى مباراة على الرغم من أن هناك ثلاث نقاط على المحك، ستحدد متصدر الترتيب، إلا أن الفوز على برشلونة يشكل مصدر سعادة بصرف النظر عن البطولة أو الملعب أو ظروف اللقاء، ويعطينا شعورا إيجابيا على الصعيد المعنوى".

وعن أهمية اللقاء قال راموس، "ستكون مباراة صعبة، بسبب المرحلة فى الموسم وفارق النقاط الضئيل بين الفريقين، قد تكون مباراة حاسمة أو لا، يعتمد ذلك على النتيجة، ولكن أعتقد أن مشوار الليجا ما زال طويلاً، هناك أمور كثيرة وقد يحصل أى شىء، بالنسبة لنا سيكون من المهم تحقيق الفوز في الديار، أمام جمهورنا، وهذا يعني أن الفوز حافز إضافى كبير بالنسبة لنا وسيمنحنا السعادة، نحن أقوى مع مشجعينا وعلينا استغلال ذلك. آمل أن نتمكن من تحقيق الفوز فى ملعبنا".

برايثوايت يظهر لأول مرة

وفى المقابل، يتسلح برشلونة بنجمه ليونيل ميسى صاحب الأرقام القياسية فى الكلاسيكو، رغم الغيابات التى تضرب الفريق، وأبرزها لويس سواريز وديمبيلي وسيرجي روبرتو، ويتسلح بعودة جوردى ألبا من الإصابة وجيرارد بيكيه الذى تعافى من الإصابة التى لحقت به أمام نابولى، وسيكون البرغوث هو فرس الرهان كعادته، حيث خاض 21 مباراة على ملعب ريال مدريد وخسر ست فقط وسجل 15 هدفًا، كما يدخل الفريق برقم مميز أيضًا كونه لم يخسر فى آخر 7 مباريات بالليجا ضد الريال محققا 4 انتصارات و3 تعادلات.

وكشفت تقارير صحفية كتالونية أن مارتن برايثوايت، المهاجم الجديد، قد يبدأ مباراة اليوم أساسياً لتعويض غياب سواريز وبعدما قدم أداءً مميزاً منذ انضمامه من ليجانيس ومشاركته كبديل فى الفترة الأخيرة، وسيكون التشكيل الأقرب للبلوجرانا كالتالى: تير شتيجين، جونيور فيربو، جيرارد بيكيه، كليمينت لينجليه، نيلسون سيميدو، بوسكيتس، دى يونج، آرتورو فيدال، ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان، وبرايثوايت.

أرقام من الكلاسيكو

ودائما ما تحفل مواجهات كلاسيكو الأرض بين الفريقين الكتالونى والملكى بالأرقام القياسية والإحصائيات نستعرض أبرزها كالتالى..

تقابل ريال مدريد وبرشلونة 243 مرة، حتى الآن، فى جميع المسابقات ونجح البارسا فى الفوز 96 مرة مقابل 95 انتصارا للملكى، وتعادلا فى 52 لقاءً.

نجح ريال مدريد فى تسجيل 403 أهداف فى كلاسيكو الأرض بينما أحرز برشلونة 399 هدفا.

ويتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى قائمة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو برصيد 26 هدفا، خلال 42 مباراة خاضها أمام الفريق الملكى.

ألفريدو دى ستيفانو والبرتغالى كريستيانو رونالدو أفضل هدافى ريال مدريد بكلاسيكو الأرض برصيد 18 هدفاً لكل منهما.

يعتبر سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، أكثر اللاعبين مشاركة فى تاريخ الكلاسيكو برصيد 43 مباراة، يليه ليونيل ميسى برصيد 42 مباراة.

ويمتلك ريال مدريد 9 لاعبين فى القائمة الحالية هزوا شباك برشلونة، يتصدرهم كريم بنزيما برصيد 9 أهداف ضد الفريق الكتالونى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة