طلاب جامعة كفر الشيخ يطلعون على الإمكانات البشرية لإدارة الحماية المدنية

الأحد، 01 مارس 2020 07:09 م
طلاب جامعة كفر الشيخ يطلعون على الإمكانات البشرية لإدارة الحماية المدنية طلاب الجامعة يشاركون فى الندوة التثقيفية للحماية المدنية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك وفد من الطلاب والطالبات والإداريين بجامعة كفر الشيخ، فى الندوة التثقيفية التى نظمتها إدارة الحماية المدنية بكفر الشيخ تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس الجامعة وبالتعاون والتنسيق مع إدارة الحماية المدنية.

واطلع الطلاب على الإمكانات البشرية والمادية لإدارة الحماية المدنية ودارت محاور الندوة حول معرفة أخطار الحريق وإجراء تجارب عملية على أعمال الإطفاء والإنقاذ وشرح كيفية التعامل فى حالة نشوب حريق والكوارث والأزمات وطرق الإخلاء فى حالة الطوارئ وكيفية استخدام طفايات الحريق.

كما أوضحت الندوة شرح لطبيعة عمل إدارة الحماية المدنية وأقسامها المختلفة والتضحيات التى يقدمها رجال الحماية المدنية والمفرقعات للحفاظ على منظومة الأمن العام وأمان المواطنين.

وصرح الدكتور عبد الرازق، رئيس الجامعة، أن مشاركة الجامعة ممثلة فى طلابها يأتى فى إطار التعاون بين الجامعة وإدارة الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن كفر الشيخ لتوعوية الطلاب وتزويدهم بالمعارف والخبرات لمواجهة الأزمات والكوارث وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة وللاطلاع على التقنيات الحديثة فى مجال الحماية المدنية وتجاربها التطبيقية والتعامل فى حالات الكوارث والحرائق، مؤكدًا على حرص إدارة الجامعة على التواصل مع كافة فئات المجتمع وتفعيل الدور المجتمعى من خلال التواصل مع المؤسسات الأمنية والشرطية لتنمية الوعى الأمنى لدى الطلاب.

 وعلى جانب آخر توج اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ بالمركز الثانى "تميز" فى ملتقى اتحادات الجامعات والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية- الإدارة العامة للجامعات ملتقى الاتحادات الطلابية تحت شعار "طاقات طلابية للمستقبل" بالمدينة الشبابية بالإسكندرية.

وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بأداء اعضاء اتحاد طلاب الجامعة، مؤكدًا أن استراتيجية الجامعة ترتكز على اكتشاف ودعم الطلاب الموهوبين، وتشجيعهم فى شتى المجالات، للحفاظ على موهبتهم والارتقاء بها، لخلق جيل جديد من المواهب الشابة والمبدعة.

وأكد رئيس الجامعة، على تقديم كل الدعم لمجلس اتحاد الطلاب بالجامعة، للمساهمة فى رفع كفاءة العملية التعليمية، مشيدا بالتمثيل المشرف الذى أظهره اتحاد طلاب الجامعة خلال الملتقى، مشيرا إلى أنهم قادة المستقبل، ولابد من تمثيل زملائهم بشكل مشرف من أجل ظهور الأنشطة الطلابية فى أكمل صورة تلبى احتياجات، ومتطلبات طلاب الجامعة.

وطالب دسوقى، أعضاء الاتحاد بدور أكبر بين طلاب الجامعة، للتعرف على مشاكلهم الاجتماعية وأفكارهم ومقترحاتهم فى تطوير العملية التعليمية، وأن يكونوا بين طلاب الجامعة، لنقل وجهات نظرهم للقيادات الجامعية، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على توفير المناخ الملائم للطلاب وتشجعيهم على المشاركة فى مختلف الأنشطة الطلابية.

 طلاب الجامعة يشاركون فى الندوة التثقيفية للحماية المدنية (1)

طلاب الجامعة يشاركون فى الندوة التثقيفية للحماية المدنية
طلاب الجامعة يشاركون فى الندوة التثقيفية للحماية المدنية (2)
طلاب الجامعة يشاركون فى الندوة التثقيفية للحماية المدنية 
طلاب الجامعة يشاركون فى الندوة التثقيفية للحماية المدنية (3)
طلاب الجامعة يشاركون فى الندوة التثقيفية للحماية المدنية 
طلاب الجامعة يشاركون فى الندوة التثقيفية للحماية المدنية (4)
طلاب الجامعة يشاركون فى الندوة التثقيفية للحماية المدنية 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة