6 تغييرات فى أسلوب حياتك ضرورية لمحاربة التجاعيد المبكرة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 06:00 ص
6 تغييرات فى أسلوب حياتك ضرورية لمحاربة التجاعيد المبكرة بشرة شبابية - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى المرأة للحفاظ بشكل دائم على حيوية وشباب البشرة، من خلال استخدام مستحضرات تجميل مختلفة ووصفات طبيعية تعمل على تأخر ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، لكن قد لا تحدث بعضها نتائج إيجابية، لذلك أشار تقرير نشر بموقع "mythirtyspot"، إلى بعض النصائح التى تساعد على تأخر ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة.

ترطيب الوجه

قد يؤدي الجفاف إلى فقدان مرونة الجلد، ويؤدى إلى شحوب البشرة، لذلك ينصح بشرب المزيد من الماء، للحفاظ على بشرة ناعمة ورطبة، مع تجنب تناول القهوة، لأنها من المشروبات المدرة للبول والتى تسبب حدوث الجفاف، كما يفضل تجنب أيضاً المشروبات الغازية المليئة بالسكر، والتي قد تكون غير صحية للبشرة، لذلك يفضل الإفراط في شرب الماء طوال اليوم.

تأخير ظهور التجاعيد
تأخير ظهور التجاعيد

الإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين ضارا للصحة والبشرة، حيث يمنع تدفق الدم إلى الجلد، ويمنع وصول العناصر الغذائية المهمة للطبقة الخارجية للجلد، لذلك يصبح الجلد غير قادر على الشفاء بشكل صحيح، كما يتسبب في ظهور تجاعيد الوجه، مثل خطوط العبوس على الجبهة، وحول الفم، والعينين، لذلك ينصح بالإقلاع عن التدخين.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس لتجنب أضرار الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، حيث تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، في حين أن الجلد يحتاج للتعرض لأشعة الشمس للاستفادة من فيتامين (د)، لكن مع تجنب الإفراط فى التعرض لأشعة الشمس والتي تتسبب في الإصابة بسرطان الجلد، لذلك ينصح باستخدام واق من الشمس.

نصائح لتأخير ظهور التجاعيد
نصائح لتأخير ظهور التجاعيد

تناول البيتا كاروتين

ينصح بتناول الأطعمة التى تحتوى على البيتا كاروتين لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وإصلاح الجلد والحفاظ على البشرة، وهناك العديد من الأطعمة التى تعتبر غنية بالبيتا كاروتين أبرزها الجزر والخضراوات المجففة. 

تجربة الكريمات المضادة للتجاعيد

يفضل استخدام الكريمات المضادة للتجاعيد التي تحتوى على مكونات طبيعية لها فوائد صحية على البشرة، وتساعد على منع ظهور التجاعيد مع التقدم في العمر، لأن البشرة تفقد الزيوت الطبيعية مع تقدم العمر، لذلك ينصح باستعمال كريمات لتقليل ظهور التجاعيد.

طرق تأخير ظهور التجاعيد
طرق تأخير ظهور التجاعيد

استخدام " microneedling"

ينصح بتجربة " microneedling" والذى يعتبر إجراء جديد، يساعد في إعادة بناء الكولاجين في الجلد، من خلال استخدام  الإبر الصغيرة للمساعدة في إنتاج الكولاجين بالبشرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة