المعارضة التركية: زيارة أردوغان لروسيا أكبر إخفاق فى تاريخ أنقرة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:40 ص
المعارضة التركية: زيارة أردوغان لروسيا أكبر إخفاق فى تاريخ أنقرة اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن المتحدث باسم حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض فايق أوتراك، أكد أن زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الأخيرة إلى روسيا، تعد أكبر إخفاق سياسى حدث فى تاريخ الجمهورية التركية، مضيفا فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد خلال الساعات الماضية بمقر الحزب، : تعد زيارة أردوغان لروسيا بتاريخ 5 مارس 2020 هى أكبر إخفاق فى تاريخ الجمهورية التركية، لكن الشيء الوحيد الذى أسعدنا فى هذا الفشل هو وقف الأنشطة العسكرية بسوريا مما يعنى أننا لن نقدم المزيد من الشهداء.

وتابع المتحدث باسم حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض: لقد ظلوا واقفين على باب بوتين لعدة دقائق وأصبحوا مادة ترفيهية لوكالات الأنباء فى العالم، ووقفوا كوفد تحت تمثال الإمبراطورة الروسية (التى هزمت العثمانيين 11 مرة) كاثرين الثانية.

وأوضح أوزتراك أن أردوغان لم يستطع الحصول على إجابة من بوتين على أربعة أسئلة طلبنها منه، ولم يستطع أن يجعل بوتين الذى تركه المتحدث باسم حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض أمام الباب لدقيقتين، ينتظره لدقيقة واحدة، وبينما كنا نحن ننتظر اعتذار من بوتين كان وفد العدالة والتنمية يحتفل بتعازى بوتين لأردوغان الذى أهان المعارضة بسبب الحديث نفسه الذى وافق عليه لمرتين عندما قاله بوتين.

وتطرق المتحدث باسم حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض إلى أزمة المرأة فى تركيا قائلًا: كونك مواطنًا تركيًا هذا أمر صعب للغاية، ولكن أن تكون امرأة فى تلك الدولة فهذا أصعب، فقد اقتربت نسبة البطالة بين السيدات إلى 30%. وخلال أول شهرين من عام 2020 قتلت 49 امرأة على أيدى رجال، وندين تدخل الشرطة القاسى ضد نسائنا الذى حدث بالأمس، فى إشارة منه لاعتداء أفراد الشرطة على مسيرات اليوم العالمى للمرأة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة