تطهير مخرات السيول ورفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ بمرسى مطروح

الأربعاء، 11 مارس 2020 03:00 ص
تطهير مخرات السيول ورفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ بمرسى مطروح مخرات سيول - أرشيفية
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت محافظة مطروح، خطة استعداد شاملة، للتعامل مع آثار سقوط الأمطار، وسوء حالة الطقس والتقلبات الجوية المتوقعة، خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين، -بحسب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية-  مع وجود لجان لمتابعة ومراقبة مخرات السيول، وتشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة، وتشكيل لجان إدارة الأزمات، بالتعاون مع الأجهزة المعنية المختلفة ومجالس المدن.

وأكد المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام لمحافظة، أنه تم إخطار جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بمراجعة الاستعدادات والمعدات اللازمة، مع رفع حالة الطوارئ، للتعامل مع آثار الطقس السيئ المتوقع خلال اليومين المقبلين، وتم تعميم تحذير هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وجه بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، لتجنب أية أضرار نتيجة سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية المتوقعة، مع متابعة تطهير مخرات السيول بالمناطق المختلفة التي تشهد أمطارا غزيرة والأكثر عرضة لخطر السيول، مع إزالة تجمعات المياه من على الطرق الشريعة ومن شوارع المدن وقت سقوط الأمطار أولاً بأول.

من جانبه أكد المهندس إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لـ"اليوم السابع"  أن أطقم الشركة وفرق الطوارئ، جاهزة ومدربة بشكل جيد، للتعامل بشكل سريع مع تجمعات مياه الأمطار بشوارع ومناطق مدينة مرسى مطروح المختلفة، مشيرًا إلى نجاحها في تنفيذ مهامها في جميع المرات التي تساقطت فيها الأمطار الغزيرة خلال الفترة الماضية، من خلال نشر فرق طوارئ للعمل خلال وبعد سقوط الأمطار، تحت إشرافه الشخصي وبتواجد قيادات الشركة من الفنيين والعمال، وهو الأمر الذي لاقى استحسانًا وإشادة من المواطنين، خاصة مع سرعة التعامل ومنع إعاقة مياه الأمطار لحركة السيارات والمشاة بالشوارع.

وأضاف رئيس شركة مياه مطروح أن الشركة ستطبق نفس خطط المواجهة وإزالة أية تجمعات لمياه الأمطار أولاً بأول، من خلال المعدات وسيارات الكسح الخاصة بالشركة، ونشر مجموعات العمل في المناطق الأكثر عرضة لتجمعات المياه.

وقال محمد خضر مدير إدارة الإعلام بشركة مياه مطروح، إن فرق عمل الطوارئ وإدارة الأزمات بالشركة، يعملون وقت وبعد سقوط الأمطار لإزالة تجمعات المياه، من الشوارع والمناطق الرئيسية أولاً بأول، ومنع تراكمها لعدم إعاقة حركة المواطنين والسيارات، من خلال 19 سيارة كسح و6 سيارات مجهزة بمعدات خاصة، و12 مضخة مياه بسعة 4 و6 بوصة، بالإضافة إلى سيارات ومعدات مجلس المدينة.

ومن جانبه، أكد اللواء وليد المعداوى رئيس مركز ومدينة مرسي مطروح، أنه يتم إزالة تجمعات مياه الأمطار في نطاق المدينة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة التنفيذية المعنية، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بإزالة تجمعات مياه الأمطار بشوارع وميادين المدينة.

وأضاف "المعداوي" بأن جميع السيارات ومعدات مجلس المدينة، تواصل أعمال إزالة تجمعات مياه الأمطار، عقب سقوطها، في جميع المناطق.

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح بأنه تم تشكيل فريق الإنقاذ والطوارئ بمجلس المدينة لسرعة إزالة تجمعات مياه الأمطار باستخدام المضخات وسيارات الكسح واللوادر والسيارات والمعدات المخصصة لذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة