صور.. محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون بزفتى المتميزة بمنتجات الكاوتش المستعمل

الأربعاء، 11 مارس 2020 03:04 م
صور.. محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون بزفتى المتميزة بمنتجات الكاوتش المستعمل محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون
الغربية – محمد طارق - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قرية كفر ميت الحارون مركز زفتي والتي تعد ضمن القرى المنتجة بالمحافظة وتتميز باستخدام الكاوتش المستخدم في عدة صناعات منها (تصنيع المقاطف - سيور ماكينات الري والجرارات - استخراج السلك - دواسات السيارات - فرش أرضيات - تقطيع أجزاء من الكاوتش واستخدامه في مصانع الأسمنت) بحضور أحمد النحال رئيس مركز ومدينة زفتي.

جاء ذلك في إطار الحرص على رصد احتياجات القرية على أرض الواقع من بنية تحتية واحتياجات تصنيعية للعمل على تحويلها إلى قرية نموذجية منتجة تستوعب أكبر عدد من العمالة وتكون نواة جاذبة للشباب من القرى المجاورة لها وذلك ضمن مبادرة محافظة الغربية "نحن الأكثر إنتاجاً".

وخلال الزيارة؛ تفقد محافظ الغربية المراحل التصنيعية للمنتجات الناتجة من الكاوتش المستخدم مما يساعد على الحفاظ على البيئة وخلق منتج نافع ومفيد.

من ناحية أخرى التقى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ بمجموعة من مواطني مدينة المحلة للوقوف على متطلباتهم ومشاكلهم والعمل على تقديم الحلول الفورية والمناسبة لها لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

جاء ذلك بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية المعنية.

وأكد محافظ الغربية أن مواجهة المشاكل تحتاج إلى تكاتف الجميع من جهات تنفيذية والمجتمع المدني ، مشيراً إلى الحرص الدائم على حل مشاكل المواطنين والارتقاء بمستوى الحياه اليومية.

وشهد اللقاء عرض عدد من المشاكل والطلبات الخاصة بمدينة المحلة والتي تمثلت في مشكلة الصرف بمنطقة الوزارية ، حيث وجه محافظ الغربية بتشكيل لجنة من (الري – مياه الشرب – والصرف الصحي – ومجلس المدينة) لوضع تقرير مفصل يوضح الحلول الفورية لحين الانتهاء من مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه على أن تقوم مديرية الري بتطهير مصرف أبو على بداية من الغد.

وفى سياق آخر، تفقد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، يرافقه المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عددا من مدارس إدارة غرب طنطا التعليمية، للوقوف على سير العملية التعليمية، حيث تفقدا مدرسة كفر المنشى القبلى للتعليم الأساسي، وتبين وجود عددا من السلبيات الفنية داخل المدرسة، وتلاحظ إغلاق أحد الفصول ووضع رواكد خشبية به وبعض الأثاث، وتم توجيه مدير المدرسة بضرورة استغلال الأثاث والتخلص من الرواكد الخشبية بالطرق القانونية، وإعادة استغلال الفصل المغلق.

كما تفقدا مدرسة عبد العزيز جاويش الابتدائية، بقرية محلة مرحوم، لمتابعة فعاليات مبادرة 100 مليون صحة لتوقيع الكشف الطبى على طلبه المرحلة الابتدائية عن أمراض الأنيميا والتقزم.

من ناحيه اخرى تفقد المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أمس الثلاثاء، عددا من مدارس إدارة شرق طنطا التعليمية، حيث تابع مدرسة عزبة المنسى للتعليم الأساسي، وتبين وجود عددا من السلبيات الفنية داخل المدرسة، وتم التواصل مع مدير عام الإدارة التعليمية لمتابعة المدرسة.

من ناحية أخرى،أشاد وكيل الوزارة بمعلمة العلوم داخل المدرسة، ابتسام عبد الرحمن الخولي، لجهدها المتميز داخل الحصة، وتم تكريمها داخل المدرسة.

ثم توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة الجيل المسلم الخاصة للبنات، وتم متابعة الفصول وحجرات النشاط، وخلال المتابعة تبين وجود حملة 100 مليون صحة وحملة تطعيم ضد أمراض الحصبة.

وأشاد "حسن" بمستوى النظافة والنظام والانضباط المدرسي، ووجه بسرعة تسليم باقى الكتب للطالبات.

رافق وكيل الوزارة خلال المتابعة، مدير إدارة المتابعة، ومدير إدارة الأمن بالمديرية.

 

محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون (5)
محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون 

 

محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون (6)
محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون 

 

محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون (7)
محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون 

 

محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون (1)
محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون 

 

محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون (2)
محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون 
 
محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون (3)
محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون 

 

محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون (4)
محافظ الغربية يزور قرية كفر ميت الحارون 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة