رجل أمريكى يكسر الحجر الصحى لسبب غريب.. ومسئولو الصحة يهددونه

الخميس، 12 مارس 2020 03:00 م
رجل أمريكى يكسر الحجر الصحى لسبب غريب.. ومسئولو الصحة يهددونه فيروس كورونا - أرشيفية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كسر والد فتاة مصابة بفيروس كورونا المستجد الحجر الصحي الذاتي في منزله، لحضور حفل مدرسي مع ابنته الأخرى، وكانت الفتاة المصابة جاءت من إيطاليا في يوم 2 مارس ، إلى منزلها حيث تسكن مع عائلتها، في ولاية ميزوري الأمريكية.

ثم ظهر على الفتاة علامات الإعياء الشبيهة بأعراض نزلات البرد والإنفلونزا، إذ اتصلت بعد ثلاثة أيام، بالخط الساخن للاستعلام عن فيروس كورونا بالولاية، وتحدثت مع مسئولي الصحة والذين نصحوها بإجراء الفحوصات، وفقا لموقع "cnn".

وظهرت نتائج تشخيص الفتاة البالغة من العمر 20 عاما، لفيروس كورونا إيجابية، حيث أخبرها مسئولو الصحة بأنها الحالة الأولى المصابة بهذا الفيروس في ولاية ميزوري، وأمروها بالحجر الصحي المنزلي، كما طالبوا والدها وباقي أفراد عائلتها بالحجر الذاتي في منزلهم، حتى ينتهوا من إجراء الفحوصات.

وقال عاملون في الصحة بولاية ميزوري لوسائل إعلامية محلية: "إن الفتاة المصابة بفيروس كورونا المستجد، تعاملت مع تعليمات مسؤولي الصحة بنضج ومسؤولية وامتثلت لكافة مطالبهم، بينما لم تأخذ عائلتها ذلك على محمل الجد، واعتبروا إصابتها كذبة، إذ انتهك والدها التعليمات الصحية، وكسر الحجر المنزلي على نفسه، وحضر حفلا مدرسيا لابنته الثانية".

وبعدما علم مسئولو الصحة، بكسر والد الفتاة المصابة بفيروس كورونا للتعليمات، عاودوا التواصل معه، مع قوة شرطية، وأخبروه أنه يتوجب عليه البقاء في المنزل لفترة من الوقت حتى ينتهي من الفحوصات اللازمة، إذ في حال كسر التعليمات مجددا فيستم فرض الحجر عليه بقوة القانون وبقرار رسمي من المحكمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة