وزيرة التضامن: تعليق أنشطة الحضانات أسبوعين تزامنًا مع المدارس والجامعات

السبت، 14 مارس 2020 11:43 م
وزيرة التضامن: تعليق أنشطة الحضانات أسبوعين تزامنًا مع المدارس والجامعات نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي قراراً بتعليق كافة الانشطة المتعلقة بالحضانات في كافة محافظات  الجمهورية لمدة اسبوعين وذلك تزامناً مع القرار  مع القرار الذي أصدره الرئيس  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتعليق  الدراسة في المدارس والجامعات لمدة اسبوعين. 
 
 
ويعد هذا القرار اجراء احترازياً تقوم به الوزارة ضمن الاجراءات التي تقوم بها الدولة  لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة اطفالنا ،وستقوم ادارات الاسرة والطفل بالوزارة بالتاكد من تطبيق هذا القرار
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  قد وجه ، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020 وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد ،كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وصرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.
 
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه قبل أيام، بمواصلة رفع درجة الاستعداد والجاهزية وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية، خاصةً من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة، والقيام بحملات التوعية المستمرة للمواطنين من مختلف الفئات، بهدف الإرشاد وتوفير المعلومات والبيانات الحقيقية بدقة، فضلاً عن العمل على الاكتشاف المبكر لأي حالات مشتبهة، وكذا تشديد الرقابة الصحية على منافذ الدخول للبلاد.
 
وجاءت هذه التوجيهات، خلال اجتماع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء طبيب مجدي أمين مبارك مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، في أول مارس الجارى.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ان الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف الوبائي العالمي لفيروس "كورونا المستجد" وكذلك خطة وزارة الصحة والسكان الاحترازية في هذا الشأن على المستوى الوطني.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة