فورين بوليسى: مسؤلو نيويورك أخبروا الأمم المتحدة بانتشار كورونا فى المدينة

الإثنين، 16 مارس 2020 11:18 ص
فورين بوليسى: مسؤلو نيويورك أخبروا الأمم المتحدة بانتشار كورونا فى المدينة مقر الأمم المتحدة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية إن مسئولى مدينة نيويورك قد نصحوا المجتمع الدبلوماسى للأمم المتحدة، لأن فيروس كورونا قد انتشر فى المدينة ويمكن أن يمثل تهديدا لصحة المقيمين بها حتى أواخر سبتمبر، بحسب ما أفادت أربع مصادر دبلوماسية.

وقال المسئولون للوفود الأجنبية، بحسب ما جاء فى مكالمة بالفيديو كونفرانس مع الدبلوماسيين الموجودين فى نيويورك وأطلعت فورين بوليسى على بيان عنها، إن الجميع فى المدينة يجب أن يفترض أنهم كانوا على اتصال مع فيروس كوفيد 19.

ولفتت المجلة إلى إن مسئولى نيويورك الذين قادهم بينى أبيواردينا، المفوض فى مكتب رئيس البلدية للشئون الدولية، حددوا سلسلة من أفضل الممارسات لمساعدة الوفود الأجنبية لاجتياز هذه الازمة، وفقا لمصادر الصحيفة. إلا أنهم لم يقدموا ضمانات بأن المدينة ستقدم خدمات خاصة للدبلوماسيين الأجانب الذين تعرضوا للفيروس فى نيويورك، بما فى ذلك الاختبارات.

 وقال المسئولون للدبلوماسيين إنه لا يوجد إجراءات خاصة، فلو كانوا مرضى، يجب عليهم البقاء فى المنزل، فهذه هى الطريقة التى يمكن بها إنقاذ نيويورك.

 ويأتى هذا فى الوقت الذى تجاوز فيه عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس فى ولاية نيويورك 613، بينهم 269 فى مدينة نيويورك.

وكانت نيويورك قد أغلقت كل المدارس العامة فيها منعا لانتشار كورونا مع فرض بعض القيود على المطاعم والحانات.

وقد عقدت الإدارة الأمريكية مؤتمر صحفيا مساء أمس، الأحد، للحديث حول الإجراءات التى تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن خفض سعر الفائدة يجعله سعيدا، ولا داعى للهلع والخوف ولا داعى لتخزين المواد الغذائية، ونرجو عدم الإفراط فى المشتريات بسبب كورونا. واعلن الاختياطى الفيدرالى خفض الفائدة إلى الصفر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة