يوم الحسم.. اجتماع طارئ لرابطة البريميرليج لتحديد مصير الدورى الإنجليزى.. المؤشرات تؤكد استئناف المسابقة فى شهر مايو.. رجل أعمال يساهم بخطة لإنقاذ الموسم.. ويورجن كلوب يطالب جماهير ليفربول بالإيمان والثقة

الخميس، 19 مارس 2020 01:00 م
يوم الحسم.. اجتماع طارئ لرابطة البريميرليج لتحديد مصير الدورى الإنجليزى.. المؤشرات تؤكد استئناف المسابقة فى شهر مايو.. رجل أعمال يساهم بخطة لإنقاذ الموسم.. ويورجن كلوب يطالب جماهير ليفربول بالإيمان والثقة محمد صلاح نجم ليفربول
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعاً طارئاً، اليوم الخميس، لمناقشة مستقبل البطولة عقب الإعلان عن تأجيل المسابقة حتى 4 أبريل المقبل، لمنع تفشى فيروس كورونا الذى ضرب العالم فى الأشهر الماضية وتحول إلى وباء عالمى بحسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

توقعات باستئناف الدوري

ليفربول
ليفربول

ومن المتوقع أن يستأنف الدوري هذا الموسم فى مايو المقبل، وفقا لما نشرته وسائل الإعلام الإنجليزية فى الأيام الماضية، على الرغم من الإصابات التى ضربت مجموعة من العناصر المهمة فى البطولة، أبرزهم ميكيل أرتيتا المدير الفنى لفريق أرسنال وكالوم هودسون أودوى لاعب تشيلسى بجانب مجموعة من اللاعبين فى ليستر سيتي وإيفرتون وبورنموث.

وفى الوقت نفسه قدم سيمون جوردان وهو رجل أعمال بريطانى شهير خطة لاستئناف الموسم بأقل الخسائر ونقلت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية المقترح الذى تلخص فى 5 نقاط وانتقد قبلها الاقتراحات التى نادت بإلغاء الموسم واعتباره كأن لم يكن وعلق عليها قائلا، "لماذا يجب رفع الراية البيضاء والاستسلام؟."

وقال سيمون، "يتبقى لدى معظم الأندية حوالى عشر مباريات فى الدورى، لذا يجب مواجهة بعض الحقائق الصعبة إذا أردنا الحفاظ على نزاهة الموسم، وعلينا الاستفادة من تأجيل اليورو حتى عام 2021 ."

وأضاف، "يجب على القنوات التليفزيونية قبول جداول جديدة للبث، وعلى الجماهير أيضًا مواجهة خسارة أموال التذاكر الموسمية.. إذا لم يتغير المشهد كثيرًا بحلول الوقت الذى نصل فيه إلى 4 أبريل وهو التاريخ الذى من المقرر أن يعود فيه الدوري الإنجليزي الممتاز فيمكن وضع خطة طوارئ".

سيمون جوردان
سيمون جوردان

وجاءت الخطة المكونة من 5 نقاط كالتالى..

1- تمديد تأجيل الدورى الممتاز حتى منتصف مايو، ما يعنى أنه سيكون هناك ثمانية أسابيع راحة للتعامل مع فيروس كورونا.

2- جدولة أى مباريات متبقية على مدى شهرين ونصف فى الفترة بين مايو ويوليو.

3- إذا لزم الأمر، اللعب بعض أو كل المباريات المتبقية خلف أبواب مغلقة.

4- تأجيل بدء موسم 2020/21 لينطلق فى بداية سبتمبر، ما يمنح اللاعبين شهرًا فى أغسطس كإجازة.

5- إلغاء العطلة الشتوية فى عام 2021 للتعويض عن ضغط المباريات نتيجة التأخر فى البدء.

كلوب يطالب الجماهير بالإيمان والثقة

من جهته أكد الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، أنه توجد هناك أشياء أكثر أهمية فى العالم من لعب كرة القدم الجميلة، وقال فى تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية، "إنها كرة القدم، إنها لعبة، لذلك فهى ليست بهذه الجدية فى الواقع، إنها مجرد لعبة، هناك أشياء أكثر أهمية فى الحياة، لذا حاول أن تبقى صفيقا قليلا واستمتع بها".

وأضاف مدرب ليفربول، "ما السبب الذى يجعلك تشعر بأنك شيء مميز؟ اللاعبون يتمتعون بحياة خاصة فى كل مكان، إنهم يكسبون الكثير من المال، لكن لا يمكنهم الخروج دون أن يراقبهم أحد، يجب أن يكون الجميع متواضعين، كورونا أجبرت الجميع على ذلك، فلماذا لا تكون متواضعًا".

وتابع كلوب "فى كل أسبوع يراقبهم العالم كله ولا يزالون صغارا، ما يحتاجونه هو الإيمان والثقة، عليهم أن يدركوا أنه من الممكن ارتكاب أكبر الأخطاء على الإطلاق فى الحياة وتستمر الحياة طالما لديك الحق الناس من حولك".

ويغرد ليفربول منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتى الوصيف قبل أن تتوقف المسابقة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد فى مختلف دول العالم، وتخشى جماهير الريدز إلغاء الموسم وحرمان الفريق من التتويج باللقب لأول مرة منذ 1990.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة